الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 29/6/2016 : البنيان المرصوص يشن غارات على مواقع لداعش بمدينة سرت
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 29/6/2016 : البنيان المرصوص يشن غارات على مواقع لداعش بمدينة سرت

جاءت اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 29/6/2016 بقيام عملية البنيان المرصوص بشن عدة غارات على مواقع لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية .

البنيان المرصوص يشن غارات على مواقع لداعش بمدينة سرت

قام سلاح جو عملية البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الئاسى الليبي , بشن عدة غارات على مواقع لتنظيم داعش بمدينة سرت .

وقد أكد مصدر عسكرى تابع لغرفة عمليات البنيان المرصوص , على أن سلاح الجو نفذ عدة ضربات قتالية لمواقع تتبع تنظيم داعش فى سرت وأصابها فى الأرواح والعتاد .

وأضاف المصدر أن ثلاث غارات جوية استهدفت مجمع قاعات ” واقادوقو  “ومحور ميناء سرت , مشيرًا إلى خسائر وصفها بالفادحة فى صفوف تنظيم داعش.

والجدير بالذكر أن عملية البنيان المرصوص كانت قد أعلنت فى وقت سابق بأن قواته تمكنت من القضاء على فرقة استطلاع مكونة من 15 عنصرًا من مقاتلى التنظيم  بمحور حى 700 فى مدينة سرت.

ظهور وثيقة تؤكد العفو العام عن سيف الاسلام القذافى

فجرت وزارة العدل الليبية عن مفاجآة فريدة م نوعها , حيث كشفت عن ظهور وثيقة بشأن إبداء الرأى القانوى حول العفو العام الذى أقره البرلمان الليبي منذ عام عن نجل القذافى ” سيف الإسلام “.

وقد صرح مسئول الإعلام بالوزارة , محمد الشارف , أن الطلب الذى تنظر به الوزارة لا يعد ملزما للجهات التى تحتجز نجل القذافى , حيث أن المجلس الأعلى للقضاء هو المسئول عن ذلك .

كما أكد الشارف أن قانون العفو العام ينطبق على سيف الإسلام القذافى وكل من هو متهم سياسيا طالما لم يدن أمام محكمة ليبية.

يذكر أن فريق الدفاع الجديد عن سيف الإسلام القذافى قد أكد قبل يومين أنه سوف يتقدم بطلب من محكمة الجنايات الدولية بإسقاط الملاحقات القانونية بحقه لأنه قد تمت محاكمته فى بلده .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *