الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 29/6/2016 : الأزهر الشريف يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 29/6/2016 : الأزهر الشريف يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو

نرصد اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 29/6/2016 , حيث هنأ الأزهر الشريف الشعب المصرى بحلول ذكرى الثلاثين من يونيو الجارى .

الأزهر الشريف يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو

قامت مؤسسة الأزهر الشريف بالتقدم بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس جمهوية مصر العربية , وإلى الشعب المصرى العظيم بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو .

كما دعا الأزهر الشريف كافة جموع الشعب المصرى على ضرورة المحافظة على روح ثورتهم والإصرار على العمل والبناء لتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف المجالات .

وكيل الأزهر يؤكد على النجاح فى التصدى لظاهرة تسريب الإمتحانات

قام الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , بعقد مؤتمراً صحفياً , أمس الثلاثاء , من أجل الإعلان عن تفاصيل إمتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية .

حيث أكد فضيلته على أن الأزهر تمكن من التصدى إلى ظاهرة الغش وتسريب الإمتحان بشكل نهائى من خلال ضبط أحدث أدوات الغش وأساليبها وإتخاذ الإجراءات القانوية ضدهم .

وأضاف الدكتور شومان أن الأزهر قد تمكن من إتخاذ العديد من الإجراءات الحاسمة تجاه ضبط سير الإمتحانات ومواجهة الغش بدءاً من تعديل نظام تغليف الأسئلة بالإضافة إلى إستخدام التقنيات التى تكشف أساليب الغش ,

كما صرح فضيلته أنه قد تم تشكيل غرف متابعة داخل مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد قبل الامتحانات تعمل ليل نهار على رصد صفحات الغش وتتبع الطلاب المتواصلين عليها .

هذا بالإضافة إلى أن هذه الغرف كان لها دور كبير وفعال فى إعداد قائمة بهؤلاء الطلاب وفور دخولهم على مواقع التواصل في أثناء انعقاد الامتحان , فيتم التواصل مع رؤساء اللجان وضبط الطلاب في الحال وبحوزتهم أدوات الغش.

كما ساهم استخدام أجهزة حديثة مع لجان المتابعة من اكتشاف أجهزة الغش داخل اللجان مما ساهم فى إعراض الشباب عن الغش وتعريفهم بأهمية المذاكرة والاجتهاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *