الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 29/6/2016 : نائب الرئيس اليمنى يصل إلى قطر لتسليم رسالة الى الشيخ تميم بن حمد
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 29/6/2016 : نائب الرئيس اليمنى يصل إلى قطر لتسليم رسالة الى الشيخ تميم بن حمد

نأتى بآخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 29/6/2016 التى جاءت فى صدارة الصحف المحلية والتى تضمنت وصول نائب الرئيس اليمنى إلى قطر برسالة إلى الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر .

نائب الرئيس اليمنى يصل إلى قطر لتسليم رسالة الى الشيخ تميم بن حمد

قام  الفريق على محسن الأحمر ,  نائب رئيس اليمنى , أمس الثلاثاء , بزيارة دولة قطر , وذلك من أجل تسليم رسالة من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور صالح إلى الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر.

تعليق جلسات المشاورات اليمنية بالكويت لإستكمالها عقب عيد الفطر

أعلنت مصادر مقربة من المفاوضين بمشاورات السلام اليمنية بالكويت عن تعليق المشاورات اضطراريا نهاية الأسبوع الحالى , وذلك  بمناسبة حلول إجازتى نهاية رمضان وعيد الفطر المبارك .

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يتم إستئناف المشاورات بعد أجازة عيد الفطر المبارك من النقاط التى توقفت عندها على مختلف الأصعدة .

كما صرحت المصادر بأن رفع المشاورات سوف يكون بصورة مؤقتة وليس توقفها بشكل كامل , وإنما ستعمل الأطراف المشاركة في المشاورات على العودة إلى قياداتها والتشاور معها .

وذكرت المصادر أن من أبرز تلك النقاط التي سوف يرجع لها وفدا الطرفين لبحثها مع القيادات هي المتعلقة بخارطة الطريق التي يقترحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنهاء النزاع في اليمن.

تجدر الإشارة إلى أن الجهود الأممية مازالت مستمرة من أجل إنقاذ المشاورات من الفشل قبل بدء أجازة عيد الفطر فى إطار العمل على إنقاذ المشاورات من الفشل .

وذكرت مصادر دبلوماسية للصحيفة أن مسؤولا أمريكيا بوزارة الخارجية قد التقى أمس مع وفدى المشاورات بحضور المبعوث البريطانى , آلن دانكن , وذلك فى إطار العمل على تكثيف الجهود وتثبيت ما تم التوصل إليه في المشاورات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *