الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 29/6/2016 : وزير الخارجية المصرى يسلم الرئيس الفلسطينى رسالة من السيسى اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 29/6/2016 : وزير الخارجية المصرى يسلم الرئيس الفلسطينى رسالة من السيسى اليوم

نأتى لكم بآخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 29/6/2016 والتى تمثلت فى قيام الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى , بتسليم الرئيس الفلسطينى رسالة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وزير الخارجية المصرى يسلم الرئيس الفلسطينى رسالة من السيسى اليوم

شهد مطار القاهرة الدولى  , صباح اليوم الأربعاء , توجه وزير الخارجية المصرى , الدكتور سامح شكرى , لزيارة رام الله بالدولة الفلسطينية .

حيث تعد هذه الزيارة هى الأولى من نوعها له منذ توليه منصب رئاسة الوزارة , وذلك من أجل توصيل رسالة شفهية إلى الرئيس الفلسطينى ” محمود عباس ” مرسلة من نظيره المصرى .

وقد صرح المستشار أحمد أبو زيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية , بأن زيارة وزير الخارجية إلى رام الله تأتى فى إطار متابعة الدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية .

هذا بالإضافة إلى الوصول إلى حل شامل يحقق إنهاء لأزمة الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أبو اليزيد بأنه من المقرر أن يقوم شكرى بإجراء مشاوارت مع الرئيس الفلسطينى والعديد من اللقاءات الأخرى مع كل من رئيس وزراء ووزير خارجية وكبار المسئولين الفلسطينيين.

حيث تتناول تقييم نتائج اجتماع باريس الوزارى الخاص بدعم عملية السلام في 3 يونيو الجارى , والتشاور حول الخطوات المستقبلية فضلا عن إحاطة الأشقاء في السلطة الفلسطينية بنتائج اتصالات وزير الخارجية مع عدد من المسئولين الدوليين.

المستشار عدلى منصور يخرج من المحكمة الدستورية العليا رسميا غدا

من المقرر غداً الخميس الموافق 30/6/2016 , أن يخرج المستشار عدلى منصور , رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا ,رسمياً من المحكمة لبلوغة السن القانونية للتقاعد .

وذلك بعد مضيه 24 عاماً بها منذ أن تم تعيينه عام 1992 , حيث تم تكريمه يوم أمس الثلاثاء من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى  ومعه رؤساء الهيئات القضائية الذين بلغوا سن التقاعد .

واعتبارا من الأول من يوليو المقبل من المقرر أن يتولى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق , رئاسة المحكمة الدستورية العليا خلفا لمنصور , ليكون هو ثالث رئيس للمحكمة يأتى من داخلها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *