الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات الاجنبية والعربية مقابل الجنية المصرى اليوم الاربعاء 29/6/2016
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات الاجنبية والعربية مقابل الجنية المصرى اليوم الاربعاء 29/6/2016

شهدت اسعار العملات الاجنبية والعربية حالة من الاختلاف والتباين خلال تعاملات اليوم ، ومن خلال نشرتنا الاقتصادية المحدثة سنستعرض معكم الاسعار وفقا لما ورد عن البنك الاهلى المصرى .

حيث شهدت اسعار العملات العربية مقابل الجنية المصرى حالة من التباين فيما بينها ، حيث ارتفع سعر صرف الدينار الكويتى فى اسعار البيع والشراء ، كما استقر سعر صرف الريال السعودى على الرغم من ارتفاع اسعاره داخل السوق السوداء بسبب اقتراب موسم الحج ، واستقر ايضا سعر الدرهم الاماراتى ضمن عمليات البيع والشراء ، اما عن باقى الاسعار الاخرى فنجد انها تغيرت ولكن بنسبة طفيفة جدا .

وبالنسبة الى اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية المصرى نجد ان الدولار الامريكى يواصل استقراره وثباته داخل البنوك على الرغم من ارتفاع اسعاره بشكل جنونى فى السوق الموازية ، حيث سجل 8.83 قرش للشراء و 8.88 قرش للبيع وتوقعات برفع سعر فائدتة الايام المقبلة من اجل احداث حالة من التوازن بين البنك والسوق الموازية .

وشهد سعر صرف اليورو انخفاض فى اسعار الشراء وانخفاض طفيف فى اسعار البيع ، بينما انخفض سعر صرف الجنية الاسترلينى بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ، وارتفع سعر الين اليابانى والدولار الكندى ، اما عن اسعار صرف العملات الاخرى فنجد انها تباينت بشكل طفيف .

وقام البنك المركزى برئاسة المحافظ طارق عامر بطرح عطاء دولارى بالامس الثلاثاء من اجل نشر اكبر قدر من الدولارات فى البنوك فى ظل تزايد الطلب على الدولار من اجل سد العجز فى المعروض منه ، ويذكر ان البنك المركزى قام بدمج الثلاث عطاءات الدولارية التى كانت تتم ثلاثة ايام فى الاسبوع فى عطاء دولارى واحد حيث بلغت قيمة هذا العطاء مائة وعشرين دولار مليون دولار .

اسعار العملات
اسعار العملات الاجنبية والعربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *