الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 29/6/2016 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تسيطر على منطقة تلول الباج بالعراق
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 29/6/2016 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تسيطر على منطقة تلول الباج بالعراق

حول ما تم الإعلان عنه من اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء 29/6/2016 قيام قوات مكافحة الإرهاب العراقية بالسيطرة على منطقة تلول الباج بمدينة صلاح الدين , شمال العراق .

قوات مكافحة الإرهاب العراقية تسيطر على منطقة تلول الباج بالعراق

قامت قوات مكافحة الإرهاب العراقية , أمس الثلاثاء , بالسيطرة على منطقة تلول الباج , بمحافظة صلاح الدين شمال الأراضى العراقية .

حيث طهرت المنطقة بالكامل ودفعت بقسم من قواتها على بعد أربعة كيلو متر من المنطقة وعنلت على تأمينها من السيارات المفخخة التى أرستلها قوات داعش.

هذا وقد أشار قائد جهاز قوات مكافحة الإرهاب, الفريق عبد الغنى الأسدى , إلى أن القوات قد توجهت فى عملياتها العسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل وفق الخطط العسكرية التى أعدتها .

كما تم الاستمرار فى تحرير الطريق السريع وصولا القيارة جنوبى الموصل , مشيرا إلى انه تم تحرير مفرق الشرقاط وإعادة تنظيم صفوف القوات للانطلاق نحو القيارة.

وعلى إثر هذه المواجهات قام مسلحو تنظيم داعش بعد إنهيار الخطوط الدفاعية بترك كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكرى والعبوات الناسفة  وفرور هاربين.

والجدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 18 من شهر يونيو الجارى , إنطلقت وانطلقت المرحلة الثانية لتحرير نينوى بمشاركة قوات “مكافحة الارهاب”‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ .

كما تم حشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيادرة جنوب ‏الموصل بنينوي .

منظمة الهجرة الدولية تتمكن من تحديد أماكن نزوح 3.3 مليون نازح عراقى

تمكنت منظمة الهجرة الدولية من تتبع أماكن تواجد حوالى 3.3 مليون نازح عراقى بدءاً ن أول يناير الماضى وحتى يوم 8 من شهر يونيو الجارى .

حيث يستمر العراقيين النازحين إلى العودة إلى مناطقهم الأصلية بالأراضى العراقية بعد أن نجحت القوات العراقية من تحرير مناطقهم من قبضة داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *