الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 29/6/2016 : سفارة السعودية بأنقرة تعلن عن إدانتها وإستنكارها لتفجير مطار أتاتورك بأنقرة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 29/6/2016 : سفارة السعودية بأنقرة تعلن عن إدانتها وإستنكارها لتفجير مطار أتاتورك بأنقرة

حول اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 29/6/2016 , نرصد إعلان سفارة السعودية بأنقرة عن إداناتها الكاملة وإستنكارها لتفجير مطار أتاتورك بأنقرة .

سفارة السعودية بأنقرة تعلن عن إدانتها وإستنكارها لتفجير مطار أتاتورك بأنقرة

أعلنت المملكة العربية السعودية , صباح اليوم الأربعاء , عن إداناتها الكاملة لحادث الإنفجار الذى وقع فى مطار أتاتورك بإسطنبول بالعاصمة التركية .

حيث أكدت المملكة على أنها باشرت حادث الإنفجار لحظة بلحظة وقامت بإرسال فريق طوارئ لموظفيها للمطار من أجل الإطمئنان على أوضاع المواطنين السعوديين .

كما تعمل الحكومة السعودية على مباشرة أحوال الحالات الطارئة مع السفارة والقنصلية فى هذا الحادث الذى إعتبرته لا يمت للإنسانية بصله ومفجع .

وأكدت السفارة السعودية بتركيا عن وقوع سبع إصابات في التفجير الذى حدث بالمطار, مشيرة إلى أنهم بصحة جدية حتى الآن .

وأضافت أن الإنفجارين كانا كبيرين جداً , حيث سمع من مكان بعيد من المطار كما أن هناك إطلاق نار سبق الإنذارين وثبت لدى السلطات التركية بأنهما كانا نتيجة قيام شخصين قاما بتفجير نفسهما وكان حصيلة الإنفجارين الأولية 65 مصاب و12 قتيل.

هذاوقد عملت القنصلية على تشكيل فرق عمل من موظفيها الدبلوماسيين الذين قاموا بالتوجه إلى المطار على الفور لمساعدة المصابين السعودين  والتوجه بهم إلى أقرب مستشفى لسرعة إنقاذهم .

ولى ولى العهد يستعرض يلتقى برئيس الجمعية الوطنية الفرنسية

قام صاحب السمو الملكى , الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز , ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , أمس الثلاثاء , بعقد لقاءاً مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود برتلون.

هذا وقد إلتقى أيضاً برئيسة لجنة الشئون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية , اليزابيث قيقو , وذلك من أجل تأكيد العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وإستعراض عدد من القضايا الهامة ذات الإهتمام المشترك.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *