الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 29/6/2016 : السفير الروسى بدمشق يعلن عن عدم وجود نية للحرب قريبا فى الرقة وحلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 29/6/2016 : السفير الروسى بدمشق يعلن عن عدم وجود نية للحرب قريبا فى الرقة وحلب

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 29/6/2016 , التى تضمنت إعلان السفير الروسى لدى سوريا عن عدم الدخول فى حرب بمدينتى حلب والرقة .

السفير الروسى بدمشق يعلن عن عدم وجود نية للحرب قريبا فى الرقة وحلب

أعلن السفير الروسى لدى دمشق , ألكسندر كينشاك , أن الجيش السورى قد خاض  العديد من المعارك الدفاعية قرب حلب مدعوما بالطيران الروس للتصدى لمحاولات جبهة النصرة .

وقال السفير الروسى أن بلاده تدعم السوريين حال عمل أى عمليات دفاعية ً , نظرا لأن جبهة النصرة هى التى تحشد قواتها وتجلب المزيد من المسلحين .

وأكد على أن الجيش السوري يسيطر على حوالى نصف مدينة حلب , فيما تسيطر على النصف الآخر مجموعات متنوعة من التشكيلات المسلحة غير الشرعية.

كما أشار السفير إلى هدف النصرة وحلفائها كان اختراق خط التماس وتطويق القوات الحكومية في المدينة، وقطع خطوط إمدادها الذى يربطها ببقية محافظات البلاد .

 

وقال السفير الروسي , كينشاك , إنه لا يتوقع فى المستقبل القريب أن تتقدم القوات السورية فى حلب وتحرير معقل تنظيم داعش مدينة الرقة شرقي سوريا.

وأوضح أن القوات السورية التزمت بشروط الهدنة وامتنعت عن إجراء عمليات هجومية فى المناطق التي تسيطر عليه جماعات مسلحة انضمت إلى نظام الهدنة.

المعارضة السورية تسيطر على مطار عسكرى بالبوكمال

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الأربعاء  عن تمكن عدد من المقاتلين بالمعارضة السورية بالسيطرة على مطار عسكرى من قبضة داعش بمدينة البوكمال .

وأضاف المرصد أن العملية شملت إنزال مظليين أجانب من طائرات هليكوبتر عند الفجر , حيث نشبت اشتباكات عنيفة مع المتشددين المتحصنين فى مطار الحمدان الذى يبعد خمسة كيلومترات إلى الغرب من البوكمال.

وكان جيش سوريا الجديد , قد أعلن , يوم الثلاثاء , عن بدء الهجوم للسيطرة على البوكمال الواقعة على نهر الفرات فى خطوة ستعرقل قدرة داعش على التحرك فى سوريا والعراق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *