الرئيسية / اخبار التعليم / طريقة الاستعلام عن نتيجة ثانوية المبعوثين بعد اعتمادها اليوم
نتيجة ثانوية المبعوثين
بوابة التعليم الازهرى

طريقة الاستعلام عن نتيجة ثانوية المبعوثين بعد اعتمادها اليوم

فى مؤتمر مهيب حضرته معظم الصحف المصرية ، تم اعلان نتائج الشهادة الثانوية للطلبة المعوثين ، و هم من اتوا من جميع بلاد العالم كى يدرسوا بالازهر الشريف ، و دراسة العلوم الاسلامية من فقه و حديث و سنة ، هذا الى جانب اللغة العربية و اللغات الاجنبية ، و الكثير من المعلومات المفيدة ، و ذلك داخل الازهر الشريف .

و يذكر ان عباس شوما قد قام بالقاء كلمة اثناء المؤتمر ، و اثير حديث عن عمليات تسريب الامتحانات عبر بعض صفحات التواصل ، و رد عباس بهجوم شديد على تلك العمليات ، و التى تقدم من صفحات غير شرعية ، كما القى الكلمة عدد من علماء الازهر الشريف .

يذكر ان مشيخة الازهر قد اعتمدت نتيجة الثانوية للمبعوثين ، و كانت النسبة حوالى 44 % كنسبة عامة ، و على الرغم من تدنى هذه النسبة الا اننا يمكننا القول بان الداسة بالازهر الشريف ليست بالدراسة السهلة ، و التى يمكن ان يتناولها احد بسهولة ، و ذلك لان هناك الكثير من المبعوثين ياتون الى الازهر من البلاد الاوروبية و غيرها ، و اختلاف اللغة قد يقف عائقا كبيرا فى السير فى عملية الدراسة بسهولة ، و ذلك لان الازهر الشريف يعتمد فى دراسته على اللغة العربية الفصحى  ، و رغما عن هذا فنحن نجد الكثير من المبعوثين و اللذين يتوافدون الى مصر كل عام للدراسة فى الازهر الشريف ، و ايضا فى الجامعات الازهرية .

و لكن المبعوث ياتى من بلاده كى يتزود بالعلوم الدينية و الشرعية الصحيحة ، و حتى يعود لبلاده و يستطيع ان يفيدهم ، و ذلك بما استطاع ان يستفيد به من العلم ، و ذلك على ايدى العلماء الازهريين الكبار .

نتيجة ثانوية المبعوثين

و يمكن لجميع الوافدين من طلبة الثانوية الازهرية الحصول على نتائجهم ، و ذلك فور رفعها على الموقع الالكترونى الرسمى و الخاص بالازهر الشريف اضغط هنااا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *