الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة الشهادة الثانوية للوافدين الان بنسبة نجاح 43.3%
نتيجة الثانوية الأزهرية 2016
نتيجة الثانوية الازهرية

نتيجة الشهادة الثانوية للوافدين الان بنسبة نجاح 43.3%

أعلنت مشيخة الازهر اليوم عن نتيجة الثانوية الأزهرية  للطلاب والطلبة الوافدون من جميع بلدان العالم ليتلقو العلم داجل جامعة الازهر الشريف وذلك أثناء مؤتمر صحفي ولذي عقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو 2016 ،تحدث فيه الشيخ عباس شومان وكيل الازهر الشريف  عن مسألة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية واستنكر تماما تلك المواقع التي تقوم بتسريب الإمتحانات واتهمها بأنها مواقع غير شرعية.

ولقد وصلت نسبة النجاح في الثانوية العامة الازهرية للوافدين 43.3% ورغم قلة تلك النسبة فلقد اعتبروها مرصية نسبيا وذلك نظزا لصعوبة المناهج في جامعات الأزهر وعدم اتقان كثير من الطلبة اللغة العربية بشكل كامل وذلك لقدومهم من بلدان لا يعرفون اللغة العربية ولكن ما يشدهم للدراسة في الازهر رغبتهم في تعلم المواد الشرعية بشكل سليم مثل شيوخ الازهر .

ولقد كان الهدف من المؤتمر الصحفي معرفة كيفية مواجهة مشيخة الازهر لحالات الغش المتكررة في الثانوية العامة الأزهرية لذا تم مناقشة قضية تسريب امتحانات الثانوية الازهرية مع عدد من علماء الازهر ومع وكيل الأزهر عباس شومان والذي رفض فيه عباس شومان ذلك التسريب .

ولقد أكد وكيل الأزهر عباس شومان أن مشيخة الازهر اتخذت العديد من الإجراءات للحد من الغش في الثانوية العامة الازهرية كما أرفق شومان معه عدد من صور المحاضر التي تم تحريرها ضد مرتكبي غش الثانوية العامة الأزهرية، أيضا استعرض بالمؤتمر الأدوات والطرق الفعالة التي سيتم اتخاذها لمواجهة غش الثانوية العامة مستقبلا،حيث أنه لن يسمح بتكرر ذلك الغش في امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية حيث سيتم وضع خطط من شأنها محاربة ووقف ذلك الغش .

كان هذا المؤتمر بعد انتشار عمليات الغش في بعض لجان امتحانات الثانوية الازهرية وتسريب الإمتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال عدة صفحات متخصصة في ذلك ومنهم صفحة شاومنج يغشش ثانوية عامة

وللاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية عليكم فقط بزيارة موقع الأزهر الشريف ومن خلاله الدخول الى بوابة الأزهر التعليمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *