الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : مستجدات ومزايا برنامج حافز المطور بعد نقله الى طاقات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : مستجدات ومزايا برنامج حافز المطور بعد نقله الى طاقات

فى إطار متابعتنا لمستجدات حافز المطور اليوم الثلاثاء 28/6/2016 , التى يتم الإعلان عنها يومياً فى الصحف والمواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل

مستجدات ومزايا برنامج حافز المطور بعد نقله الى طاقات

حيث تعد اخبار حافز من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية ,

وذلك نظراً لأنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة العربية السعودية الذى يهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته .

وقد قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين.

وفى اطار التطوير التى تقوم به الحكومة السعودية تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل طاقات , ونقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركي نظام حافز بنظام طاقات .

كما تم نقل كافة البيانات والمعلومات تلقائياً لكافة المعلومات والبيانات الشخصية للمشتركين , ولكن بطرق اكثر تطور ودقة في العمل .

لذلك يجب على مشتركى نظام حافز القيام بتسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات الجديدة , وذلك بإستخدام نفس الاسم وكلمة المرور السابقة التى تم التسجيل بها فى حافز .

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية ,هدف , قد أعلن عن إيداع الدفعة الأولى من المُخصص المالي لبرنامج حافز حسابات مستفيدى ومستفيدات البرنامج.

كما أوضح المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية  أن العدد الإجمالي للدفعة الأولى من مستفيدين ومستفيدات برنامج  حافز قد بلغ 191.755 مستفيداً ومستفيدة .

فيما سجلت الإناث النسبة الأعلى بنسبة 95 % , أى بواقع 183.028 مستفيدة من العدد الإجمالى ,  مشيراً إلى أن 82 في المئة من المستحقين لدعم برنامج حافز تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً أى أن أغلبهم من فئة الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *