الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الثلاثاء 28/6/2016
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الثلاثاء 28/6/2016

استقر سعر الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم بعد حالة من الارتفاع الكبير الايام الماضية حيث سجل 11.10 قروش للشراء و 11.15 قرش للبيع عند مقارنة اسعاره بالامس ، و جاء هذا الارتفاع بعد ان اعلنت بريطانيا خروجها من الاتحاد الاوروبى بشكل رسمى مما ادى الى زيادة الضغوط السلبية على اسعاره وبالتالى تزايد الطلب عليها .

وسيسعى البنك المركزى الفترة المقبلة الى اتخاذ مجموعة من الاجراءات المشددة لمنع ارتفاع اسعار الدولار بهذا الشكل خاصة وانها اوشكت على الاقتراب عند حد الـ 12 جنية ، وسيتم اغلاق شركات الصرافة التى تخالف سياسة البنك المركزى ،

وتوقع عدد من الخبراء الاقتصاديين بأن ترتفع اسعار الدولار خلال الايام المقبلة مالم يتم اتخاذ اجراءات حازمة من البنك المركزى ، كما انهم اكدوا بأن البنك المركزى سيلجأ الى رفع سعر فائدة الدولار الفترة المقبلة وبالتالى ستنخفض قيمة الجنية المصرى مثلما حدث الاشهر الماضية وحتى الان لم يصدر طارق عامر اى قرار رسمى بشأن هذا الموضوع .

واستقرت اسعار الدولار داخل البنوك المصرية حيث سجل 8.83 قرش للشراء و 8.88 قرش للبيع وسط حالة من التوقعات بارتفاع اسعاره الفترة المقبلة لاحداث حالة من التوازن خاصة وان اسعاره ترتفع بشكل يومى داخل السوق الموازية .

وسيقوم طارق عامر اليومالثلاثاء بطرح عطاء دولارى بقيمة مائة وعشرون مليون دولار من اجل سد العجز الموجود فى الدولار امام تزايد الطلب عليه خاصة وان شهر رمضان اوشك على الانتهاء ويقوم المستوردين هذه الفترة بسحب اكبر قدر من الدولار من اجل بدء ممارسة انشطتهم التجارية من جديد بعد عيد الفطر المبارك .

اما عن سعر الدولار على المستوى العالمى فنجد ان مستوياته بدأت فى التراجع تدريجيا بسبب اضطراب الاسواق المالية بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى مما زاد الامور تعقيدا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *