الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وداعش بسرت
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وداعش بسرت

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 28/6/2016 التى جاءت بالإعلان عن نشوب إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وداعش بسرت .

إندلاع إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وداعش بسرت

أعلن المركز الإعلامى لعملية البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي , أمس الإثنين , عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 18 آخرون إثر إشتباكات مع داعش بمدينة سرت .

كما صرحت مستشفى مصراتة المركزى أن قسم الطوارئ والحوادث قد إستقبل 18 مصاباً وثلاثة قتلى من قوات البنيان المرصوص إثر الإشتباكات .

وأوضحت المستشفى أن إصابات كافة الجرحى متفاوتة , مشيرة إلى أن أحد القتلى الثلاثة قد توفى متأثراً بجراحه التى إصيب بها خلال المواجهات .

كما أكد المركز الإعلامى على أن الاشتباكات لاتزال مستمرة على كافة المحاور القتالية فى مدينة سرت , وأن قواته تمكنت من صد هجوما أمس من محور البحر , فى حين تقدمت قوة مكونة من دبابة وراجمة بالإضافة إلى المشاة.

حيث كانت كافة هذه المواجهات فى محاولة لاستعادة مواقعهم الاستراتيجية التى انتزعتها بالقوة فى المواجهات الآخيرة .

مسئول ليبى يطالب بالإيقاف الفورى لرواتب وزراء حكومتى الغويل والثنى

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية , فتحى المجبرى , مدير إدارة الميزانية ومدير مركز المعلومات والتوثيق , بضرورة الإيقاف الفورى لكافة رواتب ومكافآت الوزراء والوكلاء فى الحكومات السابقة.

هذا وقد شكل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى شهر أبريل الماضى لجنة مكونة من سبعة أشخاص , برئاسة نائب رئيس المجلس فتحى المجبرى , والتى تولت إدارة الميزانية والخزانة وإعداد أذونات الصرف الخاصة بمستحقات الوزارات.

بالإضافة إلى إعتماد جميع أذونات الصرف الصادرة عن إدارة الخزانة لأبواب الميزانية العامة , حيث ألزام القرار الصادر مصرف ليبيا المركزي بعدم قبول أي أذونات صرف غير معتمدة من قبل اللجنة المشكلة.

كما منح القرار للجنة صلاحية النظر في طلبات الوزارات والهيئات والحكومات والجهات بتغطية بعض النفقات إلى حين تسلم الحكومة لمهامها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *