الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : تنظيم دعش يعلن عن تبنيه تفجيرات المكلا اليمنية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : تنظيم دعش يعلن عن تبنيه تفجيرات المكلا اليمنية

نأتى لكم بآخر اخبار تنظيم داعش اليوم الثلاثاء 28/6/2016 , حيث أعلنت قوات التنظيم عن تبنيها للتفجيرات التى تمت فى مدينة المكلا اليمنية .

تنظيم دعش يعلن عن تبنيه تفجيرات المكلا اليمنية

أعلنت وكالة أعماق , التى تتبع تنظيم داعش , عن تبنى قوات التنظيم للتفجيرات الإنتحارية التى تمت وإستهدفت مقر قوات النخبة ومكافحة الإرهاب اليمنية بمدينة المكلا.

وأضاف الوكالة أن هذه العملية الإستشهادية بالمدينة أسفرت عن مقتل 54 شخصاً , إلا أن أعلن التنظيم منذ قليل عن مقتل 42 شخصاً .

هذا بالإضافة إلى إستهداف إثنين من المواقع العسكرية فى المكلا فى جنوب شرق اليمن , والتى كانت معقلا لتنظيم القاعدة حتى أبريل .

وقد صرح رياض الجليلى , مدير صحة محافظة حضرموت , والتى تعد كبرى مدنها المكلا ,بان هناك 40 جنديا قد قتلوا فى الاعتداءات بالاضافة الى امرأة وطفل.

مشيراً إلى إصابة 37 اخرين بجروح خطيرة , كما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية , لافتاً إلى مقتل ثمانية انتحاريين و 50 من قوات الأمن اليمنية.

والجدير بالذكر أن محافظ حضرموت , احمد سعيد بن بريك , كان قد أعلن فى وقت سابق عن خمس عمليات انتحارية فى اربعة مواقع بمدينة المكلا اليمنية .

وحول اخبار داعش فى العراق , فقد جاءت فى التفاصيل التالية

فقد هنأت الولايات المتحدة الأمريكية رئيس الوزراء العراقى ,حيدر العبادى  , والقوات العراقية بتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة عناصر تنظيم “داعش”.

مشيرة إلى أن تحرير الفلوجة تعد خطوة رئيسية نحو إلحاق هزيمة تامة بتنظيم “داعش” فى العراق , إلا أنها قد أعربت عن قلقها  تجاه الأوضاع الإنسانية للمواطنين العراقيين الذين يفرون من الأعمال القتالية .

كما أشارت الولايات المتحدة إلى أن إحراز الأمم المتحدة والسلطات العراقية لتقدم كبير فى توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين العراقيين الذين تضرروا من الحرب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *