الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : البرلمان يستدعى الدكتور الهلالى استجوابة بوقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : البرلمان يستدعى الدكتور الهلالى استجوابة بوقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 28/6/2016 رصدنا مستجدات أزمة تسريب إمتحانات الثانوية العامة ,

البرلمان يستدعى الدكتور الهلالى استجوابة بوقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم

صرح رئيس لجنة التعليم بالبرلمان , الدكتور جمال شيحة , بأنه من المقرر اليوم الثلاثاء أن تقوم اللجنة بإستدعاء الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , لبحث ومناقشة أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة .

هذا بالإضافة إلى قيامة بالرد على كافة الأسئلة والإستفسارات حول قيام طلاب الثانوية العامة بالتظاهر لإقالته بسس إعادة بعض الإمتحانات التى تم تسريبها .

وأضاف الدكتور شيحة أن اللجنة تعمل حالياً على التواصل مع عدد من الطلاب المحتجين أمام وزارة التربية والتعليم , وذلك من أجل بحث مقترحاتهم وشكواهم وتوصيلها إلى وزير التعليم خلال الجلسة .

كما أوضح رئيس اللجنة البرلمانية على أن اللجنة سوف تتواصل مع رئيس الوزراء للوقوف على تفاصيل الأزمة الراهنة التى تتفاقم كل لحظة.

وأشار رئيس لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن مصدر تسريب الامتحانات واحد وليس عدة مصادر، , مشيراً إلى أن تسريب الإمتحانات يتم فى كل مرة بالطريقة التى تم بها مسبقاً .

وأضاف أن عملية السيطرة على من يقوموا بالتسريب تعد سهلة لأنها من جهة واحدة , لافتا إلى أن أعضاء اللجنة يتواصلون مع الهيئة القومية للامتحانات لبحث طرق جديدة وغير تقليدية فى وضع الإمتحانات .

تحديد أولى جلسات دعوى إقالة وزير التعليم فى 3 سبتمبر المقبل

قامت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة , برئاسة المستشار يحيى دكرورى , بتحديد يوم 3 من شهر سبتمبر المقبل لعقد أولى جلسات النظر فى الدعوى المقامة ضد وزير التعليم .

حيث تطالب الدعوى بإلزام رئيس مجلس النواب بتوجيه دعوة لأعضاء المجلس لجلسة عاجلة لإصدار قرار بإقالة وزير التربية والتعليم.

وذكرت الدعوى أن تسريب امتحانات الثانوية العامة يؤكد أن وزارة التربية والتعليم مخترقة، وفاشلة، وكان ينبغى على الوزير المسئول الهلالى الشربينى أن يقدم استقالته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *