الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : مصرع 12 شخصاً وإصابة 32 اخرين إثر تفجير انتحارى ببغداد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 28/6/2016 : مصرع 12 شخصاً وإصابة 32 اخرين إثر تفجير انتحارى ببغداد

حول اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الثلاثاء 28/6/2016 , جئنا بآخر المستجدات الهامة التى من بينها التفاصيل التالية ,

مصرع 12 شخصاً وإصابة 32 اخرين إثر تفجير انتحارى ببغداد

أعلنت الشرطة العراقية , مساء أمس الإثنين , عن مقتل 12 عراقياً وإصابة 32 آخرين إثر تفجير إنتحارى من قبل مهاجم يرتدى سترة ناسفة .

حيث قام المهاجم بنسف مسجداً  فى أبو غريب , التى تبعد بنحو 25 كيلو متراً غرب العاصمة العراقية بغداد , ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الآن .

يذكر أن الحكومة العراقية قد أعلنت عن انتصارها على تنظيم داعش المتشدد فى الفلوجة الواقعة جهة الغرب , والتى تعد  منصة انطلاق لمثل هذه الهجمات .

وزير الدفاع العراقى يؤكد ضرورة الإستفادة من هزيمة داعش بالفلوجة

أكد وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى , أمس الإثنين , على ضرورة أن تقوم القوات العراقية بمواصلة إنتصارتها على تنظيم داعش ,والإستفادة من هزيمة داعش فى معركة تحرير الفلوجة.

وقد استمع العبيدى , خلال لقائه قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم الجبورى , بمدى تقدم القطاعات العسكرية فى نينوى التى تشهد عمليات عسكرية مع داعش , حيث تمكنت من تحرير العديد من المناطق .

كما نفذت مديرية الاستخبارات العسكرية عملية ضرب لعناصر داعش فى العاصمة العراقية (بغداد)  بعد الحصول على معلومات استخبارية تفيد بوجود عناصر يعملون ضمن ولاية جنوب بغداد.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن هناك قوة امنية قامت بمداهمة إحدى المضافات , وألقت القبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا ينوون القيام بأعمال إرهابية داخل بغداد .

والجدير بالذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مدينة الفلوجة العرقية من قبضة داعش , إثر إشتباكات عنيفة أسفرت عن تقلص عددهم بشكل ملحوظ وتعمل القوات الآن على محاولة إخراج العشرات المتبقية منهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *