الرئيسية / اسعار الموبايلات / سعر ومواصفات هاتف 2016 Samsung Galaxy A5 من سامسونج
2016 Samsung Galaxy A5
هاتف Galaxy A5

سعر ومواصفات هاتف 2016 Samsung Galaxy A5 من سامسونج

لقد قامت شركه سامسونج فى الايام الاخيره باصدار ثلاثه اجهزه تقع تحت نوع فئه الثمن العاديه وهو Galaxy A5,Galaxy A7,Galaxy A3 وهذا سوف يكون بدايه لانطلاقها فى العام الحالى,وان مقال هاتف Samsung Galaxy A5 2016 سوف يتوافر فيه الكثير من المميزات المتعدده التى لم يراها المستخدم ولابد من توضيح هذه المميزات للمشترى.

ان شركة سامسونج تعطى اهتمام غير تقليدى لهذه الفئه ولكن التكلفه سوف تكون عاليه نسبيا,فهذا توضيح لمراجعه سامسونج وبيان فرض سيطرتها على هذا النوع من جديد.

اهم امكانيات الهاتف:

  • هيكل من المعدن يوجد بواجهتين من حمايه زجاج الكورنينج غوريلا 4 وهذا من اجل الشاشه وايضا ظهر الهاتف,كما ايضا يوجد شاشه 5.2 بوصه من فئه سوبر امولد وهو بدقه 1920X1080 بكسل الى جانب ايضا كثافه الوان 424 بيكسل من اجل البوصه الواحده.
  • كما يتوافر ايضا معالج ثمانى الانويه وهو من فئه CortexA-53 وهو بمعياريه 64 بايت,وايضا ذاكره عشوائيه 2 جيجا بايت,ومعالج جرافيك ورسومميات ايضا من فئه Adreno 405.
  • كما ان الهاتف يقوم بنظام تشغيل 5.1 المصاصه مع واجهه مستخدم Touch Wiz,الى جانب كاميرا اساسيه وهى 13 ميجا بيكسل بالاضافه الى فلاشLED وايضا كاميرا فى الامام 5 ميجا بيكسل.
  • كما يوجد ذاكره تخزين داخليه 16 جيجا بايت,متوفر منها 8 جيجابايت فقط,الى جانب بطاريه بحجم 2900 مللى امبير وهى تدعم ميزه الشحن السريع,وميزه NFC,وبلوتوث 4.1,الى جانب راديو اف ام,بالاضافه الى خاصيه قارىء لبصمه الاصبع متنوع الاستخدامات.

اهم عيوب الهاتف:

  • لا يتوافر ميزه تصوير للفيديو بدقه 4K,الى جانب انه متوفر فقط 8 جيجابايت من ذاكره التخزين الداخليه للهاتف,ولا نستطيع ان نبدل او نخرج البطاريه من الهاتف,كما ان الهاتف يدعم شريحتى اتصال الا ان الشريحتين وايضا كارت الذاكره لهم نفس المنفذ وهذا يؤدى الى الاستغناء عن احدهم.
  • كما انه توجد ميزه NFC فى نسخه الجهاز وهى التى تدعم شبكات الاتصال الجيل الرابع,كما ان الهاتف لا يوجد فيه اختلاف عن شقيقه الاكبر GALAXY A 7,كما ان المعالج من فئه Qialcomm MSM8939 Snapdragon 615 وهو الان يعتبر من الماضى.

من الهائل ملاحظه مدى التحسين والابتكار الذى حققته نوع Galaxy A من سامسونج فى الايام الماضيه بجمعها بمميزات لا توجد فى الهواتف الاذكى من ذات الشركه,هذا ادى الى تطور كبير فى عالم الهواتف ذات الاسعار العاديه لدى سامسونج.

محتويات علبه البيع:

  • يوجد بها هاتف Samsung Galaxy A5 2016,الى جانب شاحن يدعم الشحن السريع.
  • ويتوافر وصله يو اس بى من فئه مايكرو,وسماعات للاذن.
  • كما يوجد قطعه لتركيب واستخراخ شريحه الاتصال من الهاتف,الى جانب توافر دليل استخدام وتشغيل الهاتف.

التصميم ومواد التصنيع:

قد تنوع الشكل العام للهاتف كثيرا فى هذا العام وذلك عن الهاتف الاساسى Galaxy A5,كما انه يبدوا اكثر نحافه من قبل وذلك بحمايه شاشه وظهر الهاتف من زجاج الكورنينج غوريلا 4 , كما ان قياسات الجهاز تصل الى 7.3X71X144.8مم, ويوجد ايضا بوزن 55 جرام وهذا يؤدى الى انه يكون اكبر فى الحجم من Galaxy s6 الى جانب خامات صناعه من نوع جيد ولكنها مماثله لمنتاجات سامسونج من قبل.

التحكم واستخدام الهاتف:

هيكل الهاتف من ماده المعدن وهو منحنى من الزاويا الرابعه وذلك لكى نستيطع التحم فيه بسهوله ولمتعه من الشقوط,كما ان حوافه الجانييه تعتبر انحف كثير مقارنه بالحواف العلويه والسفليه التى تحتوى على الكاميرا فى الامام وايضا مستشعر الحركه والضوء.

ان اهم ما يتميز به الجهاز ان خلف الهاتف محمى ايضا بزجاج الكورنينج غوريلا 4 وهو ضد الخدوش او الكسر كما انه يتقدم بالوان متنوعه كالاسود والابيض ولذهبى وايضا اللون الوردى ,كما انه فى يمين الجهاز يوجد مفتاح من اجل التشغيل وايضا علق الشاشه او يستخدم لكل الهاتف اعلى قليلا كما انه يتوافر فى الاسفل مدخل لكارت الذاكره وايضا شريحه الاتصال, كما انه فى اليسار على الاطار المعدنى يوجد ايضا زر من اجل علو او خفض الصوت.

ـ كما انه يوجد فى اسفل الجهاز فتحه يو اس بى بجانب مدخل 3.5مم من اجل السماعات الخارجيه الهيدفون والسماعات الاساسيه من اجل الهاتف وايضا يوجد الكثير من الفتحات وميكرفون التحدث الاساسى.

شاشه الهاتف :

ان الشاشه تتوافر بحجم 5.2 بوصه وهى من فئه سوبر امواليد الذى يكون دقته عاليه ونت قبل استعمال الهاتف خمنا ان تكون ممميزه كثيرا وذلك بسبب كثافه الوانها التى تبلغ 424 بيكسل فى البوصه الواحده, كما انها تملك الوان طبيعيه تمتع بانها عاليه الجوده والوضوح كما انها اكثر عمق بزاويا رؤيه جيده.

كما يوجد ايضا قدره على التحكم من تلقاء نفسه فى درجه اضاءه الشاشه ممتاز وذلك عند استعمالها فى ظروف اضاءه مختلفه, وذلك لكى تتلائم من تلقاء نفسها فى اشعه الشمس لكى تكون اكثر وضوحا وكفايه لاستعمال الهاتف دون وجود اى مشكله سابقا ذلك فى الجوده كل الهواتف التى فى فئه اعلى منه IPHONE 6s و Sony Xperia Z5.

2016 Samsung Galaxy A5
هاتف Galaxy A5
سعر Samsung Galaxy A5
Samsung Galaxy A5

سعر الهاتف :

يوجد فى مصر بسعر 3500 جنية مصرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *