الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 27/6/2016 : وزير الخارجية اليمنى يؤكد إلتزام الحكومة بالسلام لحل الازمة اليمنية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 27/6/2016 : وزير الخارجية اليمنى يؤكد إلتزام الحكومة بالسلام لحل الازمة اليمنية

نتابع اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 , حيث تضمنت تأكيد وزير الخارجية اليمنى على إلتزام الحكومة بالسلام وعدم خوض الحروب.

وزير الخارجية اليمنى يؤكد إلتزام الحكومة بالسلام لحل الازمة اليمنية

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة فى مشاورات الكويت , عبد الملك المخلافى , على أن الحكومة اليمنية ملتزمة بالسلام ولم تسعى إلى الحرب.

واضاف المخلافى أن وفد الحكومة اليمنية قد ذهب إلى مشاورات الكويت , التى ترعاها الأمم المتحدة , بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى الشامل.

كما صرح المخلافى بأن الأمم المتحدة ملتزمة بالسلام فى اليمن ,مما يعد أمر يشجع اليمنيين على الالتزام بالسلام وعلى الوصول إلى اتفاق يؤدى إلى الاستقرار فى البلاد .

وأضاف أن رعاية الأمم المتحدة للتحول فى اليمن منذ عام 2011 قد عمل على تشكيل خطوة هامة فى الانتقال إلى يمن جديد , وذلك فى إطار المبادرة الخليجية وألية تنفيذها .

حيث جاء ذلك فى إنتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادى , وقيام سلطة توافقية , وحصول الرئيس على أكثر من 7 ملايين صوت , مشيرا إلى أن زيارة الأمين العام إلى صنعاء واجتماع مجلس الأمن فى صنعاء جاءا تأكيدا لدعم مرحلة انتقالية فى اليمن .

المتحدث بإسم أنصار الله اليمنية يؤكد على قرابة حل الازمة فى مشاورات الكويت

صرح المتحدث باسم جماعة أنصار الله , محمد عبد السلام , بإن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا فى الكويت باتت على مشارف حل الأزمة اليمنية .

كما أكد عبد السلام على مدى حرص جماعته الشديد على إنجاح المشاورات وتحقيق السلام والاستقرار فى اليمن , مطالباً الأمين العام للأمم المتحدة بتكثيف جهود المنظمة الدولية فى اليمن عملا بمواثيقها ومبادئها الإنسانية التى تكفل لهم حياة مستقرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *