الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 27/6/2016 : مقتل 32 حوثياً جراء استمرار المعارك فى نهم بالعاصمة اليمنية صنعاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 27/6/2016 : مقتل 32 حوثياً جراء استمرار المعارك فى نهم بالعاصمة اليمنية صنعاء

حول اخر اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 , نعلن لكم عن مقتل 32 حوثياً إثر إستمرار المواجهات والمعارك فى نهم .

 مقتل 32 حوثياً جراء استمرار المعارك فى نهم بالعاصمة اليمنية صنعاء

صرح المتحدث باسم المقاومة فى صنعاء ,  عبد الله الشندقى , بأن  مديرية نهم ,  شرقى العاصمة اليمنية صنعاء , قد شهدت معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له وبين ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأضاف الشندقى أن الميليشيات الحوثية قد حاولت الهجوم على موقع تابع للجيش والمقاومة الشعبية فى منطقة ملج بمديرية نهم , إلا أن القوات اليمنية قد تصدت لهم مما أسفر عن مقتل  12 من عناصرهم وإصابة العشرات .

واكد الشندقى , عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك , على أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال هذه المعارك من السيطرة على مناطق جديدة فى نهم هى رأس صله وعيده والمنارة وجبل المنصاع .

هذا بالإضافة إلى جبلى بنى فرج والمجاوحة المطلان على مركز مديرية نهم , مشيراً إلى مقتل 20 من عناصر المليشيات حينما حاولت عناصرهم الهجوم على موقع جبل رشح التابع للجيش .

ومن المعروف أن مديرية نهم , التى تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء  , تشهد معارك يومية بين الطرفين بعد أن سيطرت القوات الشرعية على معظم أراضى المديرية قبل شهور وتحاول المليشيات استعادة هذه الأراضى ولكنها فشلت فى كل المحاولات.

ومن ناحية أخرى ذكر مركز الجوف الإعلامى التابع لمقاومة محافظة الجوف المجاورة لصنعاء أن طائرات دول التحالف العربى قصفت معسكر حام الأعلى شمال مديرية المتون بالمحافظة .

مما أسفر عن تدمير طقما عسكريا لهم , مؤكداً على أن قوات الجيش والمقاومة أصبحت على مقربة من معسكر حام الأعلى الاستراتيجى الذى يعد أهم معسكرات الحوثيين فى الجوف خلال الأيام القليلة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *