الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 27/6/2016 : وزارة التموين تعلن عن بدأ طرح كحك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 27/6/2016 : وزارة التموين تعلن عن بدأ طرح كحك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية

نتابع اخر اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 والى إشتملت على إعلان وزارة التموين عن بدء طرح كحك وبسكويت العيد بالمجمعات الإستهلاكية .

وزارة التموين تعلن عن بدأ طرح كحك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية

أعلن رئيس قطاع الفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابع لوزارة التموين , سامى محمود على , عن بدء طرح الوزارة  الكعك والبسكويت فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية .

هذا بالإضافة إلى طرحهم فى شركتى الجملة وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين للجمهور والمستهلكين بإجمالى طن من كافة الأنواع بكل فرع.

وأضاف سامى أن الإقبال على شراء كحك العيد دائما ما يرتفع قبل دخول عيد الفطر بـ 5 أيام  , مشيراً إلى أن الفترة الراهنة تشهد إقبالاً ضعيفاً عن السنوات الماضية .

وقد أرجع سامى سبب إنخفاض الإقبال على سعر الكجط نظراً لإرتفاع الأسعار عن العام الماضى بنسبة 20% , بسبب إرتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وعشوائية الأسعار المعلنة من التجار فى الأسواق ببعض المناطق .

وأشار إلى أن المسئول عن تصنيع وتوريد كحك العيد هى الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى , والتى تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ,حيث تم الاتفاق معهم على توريد كميات القمح والبسكويت بأسعار مخفضة وفقا لهوامش محددة .

وقد أعلنت الوزارة عن تراوح أسعار حلوى العيد من 80 إلى 33 جنيهاً وفقاً لما يقوم المستهلك بإختياره إما بتشكيلة متنوعة يحددها المواطن أو أنواع محددة يرغب بها أو شراء التشكيلات المعدة من قبل الوزارة.

وزير الموارد المائية والرى يلتقى بسفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

عقد وزير الموارد المائية والرى , الدكتور محمد عبد العاطى , اليوم الإثنين , لقاءاً مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة , سيرجى راتشكوف , وذلك من أجل بحث سبل تعزيز التعاون الثنائى .

كما تتضمن اللقاء بحث مشاركة الشركات البيلاروسية فى تنفيذ المشروعات القومية فى مجالى الرى والاستصلاح الزراعى فى مصر , بالإضافة إلى عمل أبحاث مشتركة فى مجال الموارد المائية.

وقد  اتفقا الجانبان على فتح اتصال وتعاون مباشر بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى مينسك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *