الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 27/6/2016 : وفد الكونجرس الامريكى يواصل إجتماعه بمصر لليوم الثانى على التوالى لبحث جهود التصدى للارهاب
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 27/6/2016 : وفد الكونجرس الامريكى يواصل إجتماعه بمصر لليوم الثانى على التوالى لبحث جهود التصدى للارهاب

ركزت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 27/6/2016 على الإعلان عن مواصلة الكونجرس الأمريكى إجتماعه مع عدد من كبار المسئولين بمصر لبحث سبل مكافحة الإرهاب .

وفد الكونجرس الامريكى يواصل إجتماعه بمصر لليوم الثانى على التوالى لبحث جهود التصدى للارهاب

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 27/6/2016 , أن يقوم  وفد الكونجرس الأمريكى , برئاسة روراباكر ,بمواصلة زيارته إلى مصر لليوم الثانى على التوالى.

وذلك من أجل عقد لقاءاً مع كبار المسئوليين الحكوميين ومسئولى القطاع الخاص , ليشتمل اللقاء على مناقشة الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر.

هذا بالإضافة إلى الجهود المبذولة من جانب مصر لمكافحة الإرهاب والمصالح المشتركة بينهم لتحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة برمتها .

يذكر أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , كان قد إستقبل , أمس الأحد , وفداً من مجلس النواب الأمريكى برئاسة النائب الجمهورى دانا رورباكر ,

حيث حضر الإستقبال الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى , والقائم بأعمال السفارة الأمريكية فى القاهرة للتأكيد على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة .

هذا بالإضافة إلى حرص مصر على تنميتها وتطويرها فى مختلف المجالات , حيث تعد العلاقات الثنائية بين البلدين تاريخية وممتدة إلى سنوات طويلة .

وأشار الرئيس إلى أهمية مواجهة التحديات المشتركة فى المنطقة وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب الذى يتفاقم كل فترة .

كما أكد أعضاء الوفد على مدى عُمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة , وأشادوا بالدور المحورى الذى تقوم به مصر للتقريب بين الثقافات.

هذا بالإضافة إلى إشادتهم بمدى الجهود المصرية الجادة التى من شأنها أن تعمل على ترسيخ ويادة قيم المواطنة والمساواة بين كافة أبناء الشعب المصرى.

وأعرب أعضاء الوفد عن مدى اعتزاز الولايات المتحدة بالعلاقات الإستراتيجية التى تربطها بمصر  , مشيرين إلى اهتمامهم بتطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع مصر فى مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *