الرئيسية / اخبار الاقتصاد / استقرار اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 27/6/2016 وعيار 21 يسجل 402 جنية
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

استقرار اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 27/6/2016 وعيار 21 يسجل 402 جنية

شهدت اسعار الذهب فى مصر اليوم حالة من الاستقرار بعد ان انخفضت بالامس ، ويذكر ان اسعار الذهب شهدت حالة من الارتفاع الجنونى بعد ان صدر قرار رسمى بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ، حيث زاد نسبة اقبال المستوردين على الذهب على اعتبار انه ملاذا امنا من بين باقى السلع الاخرى المتاحة بالاسواق .

وساهم زيادة الاقبال على الذهب فى ارتفاع اسعاره بشكل جنونى حيث تجاوز سعره حد الـ 400 جنية بالنسبة لعيار 21 لاول مرة فى تاريخ الذهب ، وعانى اصحاب محلات الصاغة من ارتفاع الاسعار بسبب عزوف الزبائن على عمليات الشراء .

وتشهد الاسواق المالية العالمية هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار الكبير بسبب تراجع كل مؤشرات الاسهم العالمية بالاضافة الى ارتفاع مستويات الدولار الامريكى مقابل سلة العملات الرئيسية مما زاد من نسبة الاقبال على الذهب لانه افضل السلع الموجودة من اجل تحقيق استثمارات امنة .

وتسود حاليا حالة من التوقعات بارتفاع اسعار الذهب مرة اخرى لان الاقبال علية سيظل مستمرا حتى يتم التوصل الى حلول بديلة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى خاصة وان هذا القرار احدث بلبلة كبيرة بالاسواق .

وشهدت اسعار جرامات واعيرة الذهب حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم ، حيث استقر سعر جرام الذهب من عيار 21 عند 402 جنية وكذلك الحال بالنسبة لباقى الاعيرة ، كما استقر سعر الاوقية والجنية الذهب وكيلو الذهب .

ويذكر ان اسعار الذهب شهدت الفترة الماضية ارتفاع تدريجى بعد ان اصدر البنك الاحتياطى الفيدرالى قرارا بعدم رفع سعر فائدة الدولار الامريكى والابقاء عليها كما هى مما ادى الى تراجع الاقبال على الدولار والسندات الحكومية وزادت نسبة الاقبال على الذهب الملاذ الامن والافضل .

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *