الرئيسية / منوعات / رسميا 30 يونيو اجازه رسمية مدفوعة الأجر لقطاعي الاعمال العام والخاص
ثورة 30 يونيو
30 يونيو اجازة رسمية

رسميا 30 يونيو اجازه رسمية مدفوعة الأجر لقطاعي الاعمال العام والخاص

أصدر السيد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا أمس الاحد السادس والعشرين من شهر يونيو يفيد باعتبار يوم الخميس القادم الموافق اليوم الثلاثين من شهر يونيو اجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك بمناسبة الذكري السنوية لثورة 30 يونيو.

ذلك اليوم الذي خرجت فيه جموع الشعب المصري في العديد من  ميادين الجمهورية والتي كان ابرزها ميدان التحرير ضد نظام الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين الذي استمر في منصب رئيس الجمهورية سنة واحدة وضد نظام الجماعة مطالبة بعزله من منصبه وعمل انتخابات رئاسية مبكرة.

في الوقت نفسه الذي خرج مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي في تظاهرات مؤيدة له في عدد من الميادين التي كان ابرزها ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة، وقد انتهت هذه الاحتجاجات من قبل الملايين من جموع الشعب المصري بعزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوم 3 يوليو، وقام وزير الدفاع وقتها الفريق اول عبد الفتاح السيسي بتسليم السلطة الي رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور

رئاسة الوزراء تقرر 30 يونيو اجازة لقطاعي الاعمال العام والخاص

وقد تضمن قرار مجلس الوزراء مساء امس الأحد اعتبار يوم الخميس المقبل اجازة مدفوعة الأجر لكل الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ووحدات الادارة المحلية اضافة الي شركات القطاع العام وقطاع الاعمال الخاص أيضا.

بينما اوضح السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في بيانه ان هذه الاجازة لا تسري علي جميع اعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات مبينا انه سوف تتم الامتحانات في مواعيدها المحددة مسبقا حيث لا تتأثر بهذا القرار.

كما اضاف السيد رئيس الوزراء في قراره أنه تيمنا بهذه الذكري العظيمة ذكرى ثورة 30 يونيو سوف تكون زيارة جميع المتاحف والاماكن الأثرية في جميع أنحاء الجمهورية يوم الخميس القادم مجانا لكل المصريين والأخوة العرب وايضا الاجانب المقيمين في مصر في ذلك اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *