الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 27/6/2016 : الأزهر الشريف يعلن عن إدانته لحادث تدمير مسجد وسط ميانمار ويطالب بالتدخل الدولى السريع لوقف أعمال العنف ضد المسلمين
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 27/6/2016 : الأزهر الشريف يعلن عن إدانته لحادث تدمير مسجد وسط ميانمار ويطالب بالتدخل الدولى السريع لوقف أعمال العنف ضد المسلمين

جاءت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 27/6/2016 بالمزيد من المستجدات الهامة التى من بينها الآتى :

الأزهر الشريف يعلن عن إدانته لحادث تدمير مسجد وسط ميانمار ويطالب بالتدخل الدولى السريع لوقف أعمال العنف ضد المسلمين

أعلن الأزهر الشريف , صباح اليوم , عن إدانته الكاملة لما قامت به جماعة بوذية متطرفة من تدمير مسجد ومدرسة للمسلمين بمقاطعة باغو وسط ميانمار.

كما إستنكر الأزهر الشريف كافة عمال العنف التى ترتكب بحق المسلمين فى جميع دول العالم , مطالباً المجتمع الدولى بضرورة الإسراع فى التدخل لوفق مثل هذه الإنتهاكات.

هذا وقد أكد الازهر على أن القيام بإرتكاب مثل هذه الجرائم ضد المسلمين فى ميانمار  , يتسبب فى مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء مما يعد انتهاكاً صارخًا لجميع المواثيق والأعراف الدولية التى ضمنت للإنسان حقه فى الأمن والحياة .

بالإضافة غلى ان مثل هذه الأعمال تعمل على حرمان المسلمين من إقامة شعائرهم الدينة فى البلدة التى يعيشون فيها وتحرمهم من التمتع بكامل حقوقهم فى المواطنة دو تمييز .

وأكد الأزهر على ضرورة إحترام قدسية كافة الديانات ودور العبادات , مطالب المؤسسات المعنية فى الدولة على حمايتها وضمان عدم التعرض لها بأي شكل من الأشكال.

واشار الأزهر إلى أن تصاعد هذه الانتهاكات يأتى  نتيجة للصمت الدول المخجل تجاه ما يحدث من تهجير قسري وإبادة جماعية للمسلمين فى ميانمار.

الأزهر الشريف يعلن عن عقد اجتماعات لتجديد الخطاب الدينى

أعلن الأزهر الشريف عن قيامه بعقد عدة جلسات برئاسة فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف وريس مجلس الحكماء المسلمين , بحضور هيئة كبار العلماء مع نخبة من الكتاب.

وذلك من أجل الرد على ما قامت بنشره صحيفة المصرى اليون بتاريخ 22/6/2016 حول ضرورة العمل على تحديد الخطاب الدينى .

وقد أسفرت هذه الإجتماعات عن تكليف الناقد الأدبي أ.د/ صلاح فضل بضرورة العمل على طرح عدد من الأفكار وصياغتها وعرضها على المجتمعين , بالإضافة إلى عدد من البدائل للحوار .

ومن المقرر إستئناف الجلسات عقب عيد الفطر المبارك للوصول إلى صيغة نهائية للوثيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *