الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 27/6/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على ضرورة إستئناف جلسات المجلس
التحذير من تحويل تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية
سليم الجبورى

اخبار العراق اليوم الاثنين 27/6/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على ضرورة إستئناف جلسات المجلس

نرصد اخر اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 التى إشتملت على تأكيد رئيس البرلمان العراقى , سليم الجبورى , على إستئناف الجلسات.

رئيس البرلمان العراقى يؤكد على ضرورة إستئناف جلسات المجلس

طالب رئيس مجلس النواب العراقى , الدكتور سليم الجبورى , بضرورة توحيد جهود الدولة كافة من أجل العمل على إستكمال عملية الإصلاح .

هذا بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة إستئناف جلسات مجلس النواب ختى يقوم البرلمان بدوره ومهامه التشريعية والرقابية التى تنظم الدولة .

كما أكد الجبورى , فى لقاءه مع وفدا من الاتحاد الوطنى وكتلة “التغيير” بكردستان العراق برئاسة آلاء طالبانى أمس الأحد , على  أهمية استكمال التصورات والمواقف وجمع الآراء وتقريب وجهات النظر لاستئناف العمل التشريعى.

وأضاف الجبورى أن هناك عدد من المهام الهامة التى من شأنها أن تتدفع بحركة إنجاز التشريعات إلى الأمام وتنفيذ كافة مراحل مشروع الإصلاح الشامل.

واشار الجبورى إلى مدى أهمية هذا اللقاء الذى عمل على دعم الجهود التى تبذلها القوات العسكرية والأمنية و”البيشمركة”الكردية فى تحرير المدن التى اإستولى عليها تنظيم داعش.

هذا بالإضافة إلى الاستعداد لمعركة تير الموصل لإنهاء وجود داعش فى العراق وزوال خطره تماماً , مشدياً بالجهود الكبيرة التى تتم داخل إقيلم كردستانفى تقديم العون والمساعدة للنازحين ,

كما أشاد الجبورى بالدور الهام الذى تقوم ودور المنظمات الإنسانية فيه وتعاطيها الإيجابى مع هذه الأزمة , مشددا على أهمية ايجاد الحلول للقضايا العالقة بين الإقليم فى أربيل وحكومة المركز فى بغداد .

تجدر الإشارة إلى ان رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , كان قد التقى وفدا من ائتلاف الاتحاد الوطنى وحركة “التغيير” فى كردستان العراق.

حيث قاما ببحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية ببغداد وحكومة الإقليم بأربيل.

هذا وقد أكد الجانبان على أهمية تفعيل عمل البرلمان بشقيه التشريعى والرقابى ودعم اصلاحات الحكومة للسير بالعراق إلى الطريق الصحيح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *