الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 27/6/2016 : سفير المملكة لمصر يؤكد أهمية التصديق على النظام الأساسى للمحكمة العربية لحقوق الإنسان
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 27/6/2016 : سفير المملكة لمصر يؤكد أهمية التصديق على النظام الأساسى للمحكمة العربية لحقوق الإنسان

ننشر اخر ما ركزت عليه المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين الموافق 27/6/2016 والتى تضمنت تأكيد سفير المملكة لدى جمهورية مصر العربية على أهمية تصديق بلاده على النظام الأساسى للمحكمة العربية لحقوق الإنسان .

سفير المملكة لمصر يؤكد أهمية التصديق على النظام الأساسى للمحكمة العربية لحقوق الإنسان

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية  ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية , وعميد السلك الدبلوماسي العربي ” أحمد بن عبد العزيز قطان ” عن قيام بلاده بالتصديق على النظام الأساسى للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.

وذلك عقب أن أصدر مجلس الوزراء قراره بشأن الموافقة والتصديق عليه بتاريخ 1/9/1437هـ , بالإضافة إلى صدور مرسوم ملكى بالتاريخ ذاته .

وأضاف السفير قطان , أمس الأحد , بضرورة أن ترع المملكة العربية السعودية فى التجاوب بالتصديق المصادقة على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان .

حيث يرى القطان أن ذلك يدل على اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على حماية وحفظ حقوق الإنسان , بالإضافة إلى التأكيد على جهود المملكة الحثيثة في هذا المجال وسعيها لإيجاد السبيل الأمثل لتنفيذه .

إلى جانب العمل على دعم آليات الجامعة العربية لتعزيز حقوق الإنسان فى الوطن العربى , منوهاً إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر أول دولة عربية تصادق على هذا النظام بعد إقراره من قِبل مجلس جامعة الدول العربية .

ولى ولى العهد السعودى يلتقى بالرئيس التنفيذى لتويتر قبل مغاردته أمريكا

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز , ولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع ,  بالرئيس التنفيذى لشركة تويتر , جاك دورسى , قبل مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارته الأخيرة.

وقد إشتمل اللقاء بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بينهما بشأن تأهيل الكوادر الوطنية والاستثمار فى مجال التقنيات الإبداعية .

والجدير بالذكر أن ولى ولى العهد السعودى قد التقى بالشريك المؤسس ورئيس فيسبوك قبل أيام , وبحثا مجالات الشراكة وتدريب السعوديين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *