الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 27/6/2016 : تنظيم داعش يعلن عن تبنيه الهجوم على القوات الأردنية الإسبوع الماضى
اخبار داعش فى الاراضى السورية
داعش تتبنى الهجمات فى سوريا

اخبار داعش اليوم الاثنين 27/6/2016 : تنظيم داعش يعلن عن تبنيه الهجوم على القوات الأردنية الإسبوع الماضى

نرصد اخر اخبار تنظيم داعش التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 والتى تضمنت إعلان التنظيم عن تبنى العمليات الإرهابية على القوات الأردنية.

تنظيم داعش يعلن عن تبنيه الهجوم على القوات الأردنية الإسبوع الماضى

أعلنت وكالة أعماق , التابعة لقوات تنظيم داعش , أمس الأحد , عن إعلان التنظيم مسئوليته عن التفجير الإنتحارى الذى تم بداخل الأراضى السورية يوم الثلاثاء الماضى.

وأكد الوكالة على أن هذ الهجوم قام به أحد مقاتلى داعش , مما أسفر عن مقتل 7 من جنود حرس الحدود الأردنيين .

داعش تعلن عن قيامها بإعدام 5 إعلامين سوريين بطرق وحشية

قامت عناصر من تنظيم داعش , صباح اليوم , بنشر فيديو مصور على مواقع الإنترنت , حيث يظهر فيه إعدام 5 إعلاميين فى محافظة دير الزور السورية .

وذلك على إثر إتهامهم بالردة بسبب قيامهم بنشر أخبار عن التنظيم , وقد جاء الفيديو بعنوان وحى الشيطان , حيث استخدم خلاله طرقا جديدة لإعدام مخالفيه والتى جاء من أبرزها الصعق بالكهرباء .

رئيس حكومة الوفاق يؤكد على هزيمة داعش بوجود عسكرية موحدة

هذ وقد أكد رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية , فايز السراج , على أن هزيمة قوات تنظيم داعش فى الأراضى الليبيةتتطلب وجود وحدة عسكرة موحدة تحتوى على كافة القوى الناشطة فى البلاد.

وأضاف السراج أنه لا يوجد حل للقضاء على تنظيم داعش إلا من خلال محاربته قيادة عسكرية موحدة، تجمع تحت لوائها الليبيين من كافة انحاء البلاد .

ومن المعرروف أن هناك العشرات من الجماعات المسلحة تنشط فى ليبيا وتحتفظ بأسلحتها عقب اطاحة نظام معمر القذافى فى 2011 .

كما ينقسم الجيش بين سلطتى حكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولى ومقرها العاصمة طرابلس والحكومة الموازية فى الشرق التى لا تحظى باعتراف دولي.

يذكر أن تنظيم داعش قد إستغل الفوضى الامنية التى تلت الاطاحة بنظام القذافى ليؤسس قاعدة خلفية له فى ليبيا نظراً لكونها دولة عنية بالنفظ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *