الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 27/6/2016 : الوطنية السورية تؤكد عدم نجاح المرحلة الانتقالية بمعزل الرئيس الأسد
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 27/6/2016 : الوطنية السورية تؤكد عدم نجاح المرحلة الانتقالية بمعزل الرئيس الأسد

نتابع اخر مستجدات سوريا اليوم التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الإثنين الموافق 27/6/2016 والتى تضمنت الآتى :

الوطنية السورية تؤكد عدم نجاح المرحلة الانتقالية بمعزل الرئيس الأسد

أكد المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية , حسن عبد العظيم , على أنه لا يمكنه تصور إجراء المرحلة الانتقالية بالأراضى السورية دون الرئيس السورى بشار الأشد.

وأشار عبد العظيم إلى أن هذه المرحلة لا يمكنها أن تنجح وتمر بسلام , نظراً لأن ولاء الجيش والأجهزة الأمنية الموجودة بالدولة كافة له .

وأضاف عبد العظيم أن جميع مفاصل السلطتين التشريعية والتنفيذية بيد الرئيس الأسد وحده خاصه فى الوقت الراهن , بالإضافة إلى ولاء الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة له.

كما أكد عبد العظيم على أنه لا يمكن بدء المرحلة الانتقالية بمعزل عن الرئيس الأسد , مشيرراً إلى أن المرحلة تتطلب ضرورة بقائه  فى السلطة لما لا يقل عن ستة أشهر قبل أن يسلم مقاليد الحكم للسلطة الانتقالية.

الرئيس السورى يتناول الإفطار مع جنوده بمطار مرج السلطان

تداولت المواقع العربية , مساء أمس الأحد , العديد من الصور التى يظهر فيها الرئيس السورى بشار الأسد وهو يتناول الإفطار وسط جنود القوات السورية فى مطار مرج السلطان بمنطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وعقب إنهاءهم تناول وجبة الإفطار قام بعض الجنود بشرح الخطط التى يعمل عليها لجيش خلال الفترة الراهنة , حيث أشاد الأسد بجهودهم التى يبذلونها لتحقيق رفعة شن الوطن والتصدى لأعداءه.

تجدر الإشار إلى أن هناك وفداً من تيار الغد السورى المعارض يقوم الآن بزيارة العاصمة الروسية موسكو , برئاسة أحمد الجربا , رئيس التيار بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وذلك من أجل القيام بعقد لقاءات رسمية مع سيرجى لافروف وزير الخارجية وفريقه صباح غد اليوم لتشمل محاور النقاش سبل تنفيذ مقررات فيينا وجنيف بما فيها وقف الأعمال العدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *