الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر المبارك فلكيا في مصر والمملكة العربية السعودية
عيد الفطر المبارك
المعهد القومي للبحوث الفلكية يحدد موعد عيد الفطر

موعد عيد الفطر المبارك فلكيا في مصر والمملكة العربية السعودية

ينتظر المسلمون في جميع انحاء العالم الاعياد الرسمية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الاضحي المبارك من السنة للسنة التالية وذلك للاستمتاع مع الاهل والأصدقاء وقضاء احلي وأمتع الاوقات سواء كان ذلك في مصر او في المملكة العربية السعودية او اي من بلاد العالم اجمع.

ويتسم عيد الفطر المبارك بمجموعة من الطقوس المشهورة والخاصة بهذا العيد فقط دون غيره من الاعياد في جمهورية مصر العربية، ومن هذه الطقوس الهامة عملية اعداد وتحضير الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة سواء تحضيرهم في البيوت من قبل ربات البيوت، وهناك من يقوم بشراء هذه الاغراض جاهزة من محلات الحلويات المنتشرة من اول شهر رمضان المبارك.

وخلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك والتي تعتبر اجازة رسمية في جميع الدول الاسلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يخرج جميع الاهل للتنزه فمنهم من يذهب الي السينيمات لمشاهدة الافلام السينمائية الجديدة ومنهم من يذهب الي مدن الملاهي للعب والاستمتاع ومنهم من يذهب لزيارة اهله وأقاربه وتقديم المعايدات اليهم كنوع من صلة الارحام.

كما يحرص ابناء مصر المغتربين كل الحرص علي قضاء اجازة عيد الفطر المبارك مع أهلهم وذويهم في جمهورية مصر العربية حيث يقومون بعمل اجازتهم السنوية خلال هذه الايام المباركة حتي يستمتعون بالعيد في وسط اهلهم واحبائهم.

موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام حسب توقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية

وسوف يأتي اول ايام عيد الفطر المبارك في يوم الاربعاء الموافق السادس من شهر يوليو القادم وذلك حسب الاعلان الصادر من المعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث يتوقع الخبراء الفلكيين التابعين للمعهد القومي للبحوث ان يتم شهر رمضان ثلاثين يوم علي عكس شهر شعبان الذي أتم تسعة وعشرين يوما فقط، وبذلك فسوف يكون يوم الثلاثاء الخامس من يوليو القادم هو المتمم لشهر رمضان.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *