الرئيسية / منوعات / العشر الأواخرمن رمضان فضلهم والثواب العظيم
ليلة القدر
نور و ضياء

العشر الأواخرمن رمضان فضلهم والثواب العظيم

ان لله جل علاه أياماً يتجلى فيها علي العباد بالرحمة و كذلك الخير وايضا البركات ، ففي الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المعظم و التي وقع فيها ليلة القدر وهي تلك الليلة المعدة التين فيها القرآن منهج المسلمين أجمعين في الأرض ، و بالطبع جاءت أهمية تلك العشر الأواخر لأن ليلية القدر قد تكون واحدة من تلك الأيام لا يعلم احد بها ابدأ لحكمة  يعلمها إلا الله .

و ليلة القدر كما يعرف الجميع أو معظمنا انها تعد مستجابة الدعاء من الله عز وجل ، و تعد ليلة القدر بانها أفضل من الف شهر منشور العام ، و ينزل جبريل و معه كمية عظيمة من الملائكة الي الأرض التي يعيش بها البشر وسائر ما خلق المولي ، و تقوم الملائكة بالصلاة والدعاء لكل من ركع سجد في ليلة القدر المعظمه تلك .

و حثنا المصطفي علي أفضل الصلاة وأتم التسليم علي إحياء ليلة القدر هذه بالأعمال المتعددة والمتنوعة كن طاعات وذكر و غير هذا ، و كما نعلم أنه من اكثر من الطاعات وقام قي هذه الله والإيمان يملأ قلبه فقد يغفر المولي عز وجل كل ما تقدم من ذنبه و كل كا تأخر كذلك .

و بعض من قليل الإيمان من عامة المسلمين يأملون ان يعرفوا موعد ليلة القدر لكي يطلبوا من الله عز وجل ما يتمنون من متاع الدنيا التي  يحيون فيها بشكل يعتبر مؤقت فهي لا تدوم لأحد ، لكن الأفضل أن نطلب من الله أن يعفو ويغفر ما قد أسرتنا له علي نفوسنا من تغيرمسار الحق واتباع نا مسار الباطل عمدا أو عن غير جهل ا ربما لضعف نفوسنا أمام اغراءات الدنيا . و لندعوا كما دعا حبيبنا النبي صلي الله عليه وسلم (اللهم انك عفو غفور تحب العفو فاعف عني).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *