الرئيسية / اخبار العالم / التاهيل الشامل و موعد الاعانات لمستحقى التاهيل الشامل
التاهيل الشامل
الاعانات

التاهيل الشامل و موعد الاعانات لمستحقى التاهيل الشامل

صدر قرار منذ عدة سنوات ، و تم على اثره الفصل بين وزارة العمل ، و وزارة الشئون الاجتماعية ، و ذلك حتى يتم العمل بشل افضل ، و على مستوى اشمل .

و سوف يتم صرف اعانات لعدد كبير من المستحقين ، اعانات مستقطعة لكبار السن ، و الايتام ، و ايضا التاهيل الشامل .

التاهيل الشامل

و يذكر انه ، قد تم عمل اجراءات لتسهيل استخدام بوابة الكترونية ، و ذلك لتسجيل جميع البيانات ، و ذلك لمستحقى الاعانة من اصحاب التاهيل الشامل ، حيث يت الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، و على اعانة التاهيل بسهولة و يسر ، و التى من المفروض ان يت صرفها خلا ثلاثة ايام ، و هى بعيدة عن اموال الذكاة ، و لكنها من خادم الحرمين الملك سلمان  .

من شروط التاهيل الشامل

ان يكون طالب المتاهيل للتاهيل الشامل اعاقته معترف بهاا و معتمدة ، و ان يكون سن المتقدم الى التاهيل الشامل من 2 : 45 عام ، و يمكنان يتقدم من هو مريض بالكلى او الفشل الكلوى و امراض السرطان و الامراض الخبيثة ، و فى حال زيادة العمر عن العمر المحدد يجب انتكون اعاقة حدثت له فى السن المسموح به ، كما انه تم تحديد الراتب ايضا للحصول على التاهيل الشامل  .

المستندات المطلوبة فى التاهيل الشامل

مستحقى التاهيل الشامل

حضور صاحب الاعاقة ، و الذى يطلب التاهيل الشامل ، و تتم عمل الفحوصات له ، سواء اعاقة جسمية ، او صم او بكم ، او مكفوفين و ضعاف البصر ، صورة الهوية الشخصية و صورة لها ، صور شخصية ، تقرير طبى خلال ستة اشهر .

 فى حال الاستفسار عن التاهيل الشامل يمكنالاتصال على هاتف الوزارة 0114778888

و يمكن الدخول الى الوزارة ثم الدخول الى صفحة التاهيل الشامل و ملء البيانات من هنا .

او اتلدخول الى صفحة التاهيل الشامل مباشرة من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *