الرئيسية / منوعات / معلومات مفيدة للوقاية من نزلات البرد مع نهاية شتاء و بداية ربيع 2016 فى مصر
نزلات البرد
ضرورة شرب الماء الطبيعى

معلومات مفيدة للوقاية من نزلات البرد مع نهاية شتاء و بداية ربيع 2016 فى مصر

ياتى الينا فصل الربيع من كل عام بالكثير من المظاهر الطبيعية للجمال من امثلة تفتح الازهار ، واكتساب الحدائق المنظر الجمالى الساحر ، وقبل حلول هذا الفصل البديع نجد فصل الشتاء وما يتميز به من برودة للهواء نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وسقوط مستمر للامطار فى مناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية ، و لكن يوجد فى مصر حالة من تغيير فى الجو و ايضا تقلبات مستمرة فى درجات الحرارة من انخفاض وارتفاع ملحوظ حاليا فى الوقت الذى يتوسط هذين الفصلين المختلفين الربيع والشتاء ، مما يؤدى هذا التغيير الى اصابة العديد من المواطنين بامراض عديدة ومن اهمها نزلات البرد وايضا وجود التهاب مستمر فى الجيوب الانفية لدى الكثير من المواطنين ، ولذلك فقد فام العديد من الاطباء بتقديم عدد من النصائح الهامة من اجل الوقاية من هذة الامراض وغيرها التى تكون شائعة الان فى هذا الوقت من عام 2016 فى مصر وذلك عن طريق تقديم معلومات معلومات مفيدة تجنبنا التعرض لمثل هذة الامراض الشائعة الان .

نزلاد البرد
رياح وغيوم وطقس شتوى

عدد من النصائح والمعلومات المفيدة من اجل الوقاية من نزلات البرد الان :-

من خلال اقوال الكثير من الاطباء والمتخصصين فى مجال طب المناعة الذين تم لهم اعطاء معلومات وايضا نصائح كاملة ومفيدة للتخلص من سلبيات تقلبات الجو الذى نلاحظة وبشدة فى هذا الوقت من العام ، ومن اجل الوقاية من الامراض الشائعة التى يتسبب فيها هذا التقلب المستمر والتغيير فى درجات الحرارة من الانخفاض والارتفاع وذلك مثل امراض نزلات البرد والانفلونزا بانواعها والالتهاب الرئوى وايضا الالتهابات فى الجيوب الانفية يقدم لنا الاطباء مجموعة من المعلومات الهامة والتى تتلخص فى :-

1.الاكثار من تناول الفاكهة الطازجة يؤدى بطبيعة الحال قوة فى الجهاز المناعى للجسم وبالتالى يستطيع المريض من التخلص من نزلات البرد التى ممكن ان يتعرض لها فى تقلب الجو الحالى .

2.تناول الخضروات الورقية وذلك مثل الجرجير والبقدونس يؤدى الى تقوية المناعة فى الجسم .

3.شرب الماء بكثرة بحيث لا يقل عن 8 اكواب فى اليوم الواحد يعمل على الوقاية من الجفاف الذى ممكن ان يصيب الجسم فى هذا الجو المتقلب ما بين فصلى الشتاء والربيع .

4.لابد من السماع الى تنبيهات وتحذيرات ايضا هيئة الارصاد الجوية منحيث التخفيف من الملابس فى الوقت المناسب والذى يجب ان لا يقوم به الفرد فجاة وذلك منعا للتعرض الى الكثير من الامراض والتى من اهمها التهاب الجيوب الانفية .

5.تناول فاكهة تحتوى على فيتامين سى يؤدى الى اجتناب الاصابة لامراض نزلات البرد وهى مثل البرتقال والفراولة وايضا ثمرة الجوافة .

6.الاستعانة بالمشروبات والسوائل الساخنة يعمل على تدفئة الجسم وخاصة منطقة الصدر مما يقلل من الاصابة بامراض الالتهاب الرئوى ونزلات البرد .

7.الامتناع عن الاغذية التى تحتوى على مواد حافظة او ايضا المشروبات التى تحتوى على هذة المواد مثل المشروبات الغازية وايضا العصائر المعلبة والاكتفاء بالعصائر الطبيعية من اجل تقوية جهاز المناعة فى الجسم .

وقد قامت الهيئة العامة التى تختص بالارصاد الجوية فى مصر بالاعلان على عدد من التوجيهات الهامة فى الوقت الحالى وذلك من اجل الوقاية النسبية من امراض نزلات البرد وما الى ذلك التى يمكن ان تصاحب هذا الوقت من العام ، ومن اهم هذة التوجهات هو الاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة الى تاريخ 20/4/2016 وخاصة بالنسبة الى الافراد الذين يعانون من امراض الحساسية وضعف الجهاز المناعى او ايضا ضعف عام فى الجسم بالاضافة الى الاطفالوايضا كبار السن من اجل المحافظة على الصحة العامة .

نزلات البرد
مجموعة من العصائر الطبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *