الرئيسية / اخبار العالم / موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعه 1437
الضمان الاجتماعى
مستحقى الصرف

موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعه 1437

نقدم لكم اهم اخبار للضمان الاجتماعى ، و الصرف لكل فرد من الضمان الاجتماعى بالسعودية  ، و المقطوع من الضمان الاجتماعى ، و المستفيدين منه ، و يكون ذلك عن طريق موقع تكامل الحكومى ، فهو يعمل على خدمة تزود المواطنين بالمعلومات ،و عن المبالغ المستحقة للافراد ، و يكون ذلك باستخدام رقم بطاقة الهوية ، و المعلومات التى تحتويها  ، كالاسم و الرقم و العنوان ، و هى خدمة الكترونية مقدمة من الحكومة السعودية .

و بناء على المعلومات التى يتم توفيرها ، و ذلك لبرنامج على موقع تكامل ، يتم تحديد العملية ، و ذلك وفق للضوابط و للمتطلبات الخاصة بالبرنامج ، و تقدم ايضا خدمة الصرف الكترونيا لقيمة المبلغ المستحق لكل مواطن .

و قد صرح مسئول هام بالضمان الاجتماعى بمكة ، بتحديد اولويات الصرف بداية من شهر شوال القادم ، و ذلك لتحديد القيمة التى سيتم الحصول عليها كمسلاعدة مقطوعة ، و ذلك بناء على البنود الجديدة .

و مما يذكر ان المساعة المقطوعة سيتم صرفها بحسب حاجات الاسر ، و سيكون الحد الادنى لكل اسرة حوالى 10450 ريال سعودى شهريا ، على ان يتم زيادتها كلما زاد عدد افراد الاسرة ، فاذا كان عدد الاسرة حواى 25 شص ، فمن المقدر ان تكون قيمة المساعدة المقطوعة 30،000 ريال سعودى شريا .

و جدير بالذكر ان القيمة للمساعدة المقطوعة ، لن يكون لها تاثير بالاليات للضمان الاجتماعى الخاصة بنظم الصرف الجديدة .

و يتم الان تحديث بيانات المستحقين للمساعدات المقطوعة ، و ذلك اثناء تواجدهم بالمنزل ، خاصة و ان اعمارهم تزيد عن ال 80 عام ، و سوف تكون هذه هى المرحلة الاولى ، على ان يحدد ذلك بجدول محدد للبدء فى الصرف ،و ذلك بعد الانتهاء من البحث ميدانيا من جميع المكاتب ، و ابدى الجميع الاستعداد للقيام بالبحث ، على ان يذهبوا هم الى منازل المستفيدين ، و اللذين تمنعهم ظروفهم من الذهاب الى االمكاتب من المرضى و كبار السن  .

و سوف يصل مبلغغغ المساعدات المقطوعة الى حوالى 883،000 شخص ، و سيكون المبلغ المستحق شهريا للفرد حوالى 2050 ريال تقريبا ، بما يساوى حوالى المليار و النصف شهريا

 

و يمكنكم الدخول الى الموقع ، و ادخال بياناتكم ، و الاستعلام عن مستحقاتكم من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *