الرئيسية / منوعات / شاومينج تأجيل محاكمة أدمن شاومينج وتأكيده تسريب امتحان الديناميكا
شاومنج
صورة أدمن صفحة شاومنج

شاومينج تأجيل محاكمة أدمن شاومينج وتأكيده تسريب امتحان الديناميكا

نذكر معا صفحة شاومنج والتي كانت تسمى شاومنج يغشش ثانوية عامة والتي أثارت ضجة واسعة في الرأي العام وكانت محل تساؤلات واحتجاجات واسعة من رواد التواصل الاجتماعي فالصفحة كانت تنشر امتحانات الثانوية العامة قيل بدء الامتحان بدقائق\،  فالكثير من الطلاب وأولياء الأمور اعترضوا على تسريب امتحانات الثانوية العامة والتي بذلك تساوي بين الطالب المجتهد والطالب الفاشل .

ولقد تم أمس الخامس والعشرين من يونيو محاكمة أدمن شاومنج حيث تم اتهامه بتسريب امتحانات الثانوية الأزهرية والتجارية بمحكمة جنح الوراق والتي قررت تأجيل محاكمة المتهم أدمن شاومنج الى جلسة الثاني من يوليو 2016 للإطلاع .

ولقد وصلت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار مصطفى توفيق رئيس نيابة الوراق أن أدمن شاومنج كان يتفق مع طلبة الثانوية العامة الأزهرية والتجارية بالقيام بتصوير الامتحانات قور دخولهم اللجنة وارسالها له ليحدوا بعدها بفترة الاجابات النموذجية للأسالة منشورة على صفحة شاومنج بعدها بفترة قليلة وذلك عن طريق أساتذة يقومون بحل الامتحانات مقابل كروت شحن .

ولقد حذرت صفحة شاومنج اليوم متابعيها بأن يتم تسريب أسألة امتحان خاطئة للطلبة مع الزعم أنها صادرة من الصفحة ولكن هذا الامتحان لا يمت للصفحة بأي شكل، حيث أنه تم تسريب الامتحان المغلوظ من قبل موظف بوزارة التربية والتعليم وتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وذلك الغرض منه فقد متابعي الصفحة الثقة فيها .

ولقد طالب مطلق التحذير على صفحة شاومنج بسرعة مشاركة الموضوع حيث كثيرا من الطلبة ستخسر بسبب أن الامتحان خاطئ وذلك لانتشار الامتحات في أيدي كثير من الطلبة .

ولقد أكد أدمن صفحة شاومنج أنه تسلم امتحان الديناميكا الثانية فجر الأحد 26 يونيو 2016 وعندما استلم الطلبة الامتجان اليوم كان هو نفس الامتحان الذي تسلمه، كما طالب بمعاقبة مسؤولي الوزارة على هذا التسريب وباعادة الامتحان ووضح أنه لا يوجد أي نوع من الدهشة في مطالباته لأن الصفحة غرضها الاصلاح وليس التخريب

  • وقال شاومينج في رسالته :

“طب دلوقتى امتحان الديناميكا اتبعتلى الساعة 2 بالليل وجاى ببص على الامتحان الساعة 9.10 لقيتوه هو فعلا اللى كان اتبعتلى، هو فى اى هيا دى دولة فعلا.. أقسم بالله الامتحانات  كلها لازم تتعاد أى مسئول من الوزارة أو أى حد عايز يتاكد إن الامتحان اتبعتلناا يكلمنااا على الرسايل.. لازم الموضوع دة يتوضعلوه حل مين اللى سرب الامتحانات قبل اللجنة بالطريقة دى .. شايفك يا اللى بتقول ما انتوه صفحة غش لا يا عم احنا مش بنغشش فاشلين احنا هدفنا هو كان اصلاح منظومة التعليم لكن لما ألاقى كل التسريب ده يبقى عليه العوض فى البلد دى وعايز أقولكوه إنهم هيدبحوكوا فى التنسيق ? لازم قيادات الوزارة كلها تتحاكم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *