الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 26/6/2016 : ارتفاع حصيلة القتلى فى غارات الطائرات الروسية والسورية على دير الزور الى 82 قتيلا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 26/6/2016 : ارتفاع حصيلة القتلى فى غارات الطائرات الروسية والسورية على دير الزور الى 82 قتيلا

نعرض اخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 26/6/2016 التى تضمنت الإعلان عن إرتفاع حصيلة القتلى والمصابين إثر الغارات التى شنتها الطائرات الروسية والسورية على محافظة دير الزور.

ارتفاع حصيلة القتلى فى غارات الطائرات الروسية والسورية على دير الزور الى 82 قتيلا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الأحد , عن إرتفاح حصيلة القتلى إثر الغارات الجوية التى شنتها طائرات حربية روسية وسورية , يوم أمس السبت .

حيث بلغ عدد القتلى 82 قتيل من بينهم 58 مدنياً منهم ثمانية أطفال فى بلدة  فى محافظة دير الزور فى شرق سوريا .

وأضاف المرصد السورى أن القوات الجوية الروسية قد شنت ثلاثة على بلدة القورية فى ريف محافظة دير الزور الجنوبى الشرقى , والتى يسيطر عليها تنظيم داعش.

كما تم قتل 24 شخصا آخر مجهول الهوية ,  لم يتم التعرف عليهم إن كانوا من بين المدنين أو من بين عناصر تنظيم داعش , مشيراً إلى ان حصيلة القتلى إرتفعت نظراً لإصابة العديد بإصابات خطيرة.

والجدير بالذكر أن المرصد السورى كان قد صرح  امس عن مقتل 47 شخصا بينهم 31 مدنيا بعد وقوع الغارات ,يالإضافة إلى إستهدافها مناطق سكنية وسوقا .

تجدر الإشاة إلى تنظيم داعش يسيطر على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق منذ عام 2013  , بالإضافة إلى سيطرته على حقول النفط الرئيسية فيها والتى تعد الاكثر انتاجا فى سوريا.

كما أنه يسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة حيث لا يزال المطار العسكرى وأجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام.

و من المعروف أن قوات تنظيم داعش تسعى فى الأراضى العربية من أجل إحتلالها لإقامة الخلافة الإسلامية المزعومة بإستخدام العنف والقتل , إلا أن القوات العربية بالعراق وسوريا وليبيا تتصدى لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *