الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تراجع اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 26/6/2016 بعد ان ارتفعت بشكل جنونى
اسعار الذهب
اسعار الذهب

تراجع اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 26/6/2016 بعد ان ارتفعت بشكل جنونى

تراجعت اسعار الذهب فى مصر اليوم بعد ان شهدت حالة من الارتفاع الجنونى خلال تعاملات الامس ، حيث سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 حوالى 402 جنية ، اما على المستوى العالمى فمن المتوقع ان ترتفع اسعار الذهببشكل جنونى خاصة بعد اعلان بريطانيا خروجها من الاتحاد الاوروبى بشكل رسمى حيث اثر ذلك بشكل كبير على اسعاره .

واكد عدد كبير من الخبراء بأن الاسواق المالية ستشهد حالة من الاضطراب والقلق الكبير الفترة المقبلة خاصة وان عملة اليورو ستنخفض بشكل كبير ، وشهدت مؤشرات الاسهم البريطانية حالة من الانخفاض الى ادنى مستوياتها خلال جلسة اليوم .

ويذكر ان رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، وصفي أمين واصف اعلن بان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية جعل من الذهب الملاذ الآمن بعد فقدان الثقة في عملة اليورو، ما دفع المستثمرين إلى شراء خامات الذهب، وهو ما جعل سعره يرتفع من 1247 دولار للأوقية إلى 1358 دولار للأوقية .

ومن المتوقع ان ترتفع اسعار الذهب على اعتبار انها ملاذا امنا وافضل السلع المتاحة حاليا داخل الاسواق ، كما تراجعت مستويات الدولار الامريكى وقلت نسبة الاقبال عليها وعلى السندات الامريكية ،كما تراجعت مؤشرات بعض الاسهم العالمية ، واعلن البنك المركزى الاوروبى عن استعداده الكامل الى تقديم المساعدة الى الاسواق من اجل مواجهة ازمة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى .

وشهدت اسعار الذهب الفترة الماضية حالة من الارتفاع الكبير سواء على المستوى المصرى او العالمى بسبب القرار الذى اصدره البنك الاحتياطى الفيدرالى حول الابقاء على سعر الفائده كما هو ما بين 0.25 % حتى 0.50 % ، مما ادى الى قلة الاقبال على الدولار على اعتبار انه ملاذا غير امنا داخل الاسواق .

واعلن عدد كبير من اصحاب محلات الصاغة بان نسبة الاقبال على عمليات الشراء قلت بنسبة كبيرة وان الاقبال متزايد على البيع فقط نظرا لارتفاع اسعاره بشكل كبير ، وتوقعات بارتفاع اسعارة الفترة المقبلة وتجاوز اسعاره حد الاربعمائة جنية .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *