الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 26/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مبانى حكومية بالفلوجة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 26/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مبانى حكومية بالفلوجة

ركزت الصحف العربية على عدد من اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 26/6/2016 التى جاءت مستجداتها بالإعلان عن سيطرة القوات العراقية على عدد من المبانى الحكومية بالفلوجة .

القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مبانى حكومية بالفلوجة

أعلنت القوات العراقية , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد  , عن تمكنها من السيطرة على عدد من المبانى الحكومية التى توجد فى حى الجمهورية , شمال الفلوجة من قبضة داعش .

وقد صرح قائد الشرطة الاتحادية , الفريق رائد شاكر جودت , بأن قوات الشرطة الاتحادية قد قامت برفع العلم العراقى فوق مبنى مديرية الجنسية وسنترال الفلوجة ومحطة الماء والمنتدى الرياضى الترفيهى فى حى الجمهورية .

هذا بالإضافة إلى مبنى كلية الإمام الأعظم فى منطقة البزارة , كما قامت الطائرات العراقية بتدمير مواقع لتنظيم داعش وقتلت عشرات من الإرهابيين شرقى الرمادى مركز محافظة الأنبار.

وطبقاً لما تم الإعلان عنه من قبل معلومات من جهاز الأمن الوطنى , فقد دمر طيران القوة الجوية العراقية 20 هدفا لداعش فى جزيرة “الخالدية” ومنطقة “البو بالى” بالأنبار.

رئيس الوزراء العراقى يبحث مع سفير إيران الحرب ضد داعش

قام رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , بعقد لقاءاً مع السفير الإيرانى لدى العراق حسن دنائى فر , وذلك من أجل بحث سبل الحرب على داعش والتعاون فى مجال الكهرباء .

هذا بالإضافة إلى التطرق إلى مناقشة تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية برمتها , حيث أكد سفير إيران للعبادى دعم طهران للعراق حكومة وشعبا فى حربها ضد داعش.

وقد هنأ سفير إيران العبادى بالانتصارات التى تحققها القوات العراقية ضد داعش فى عدد من المدن العراقية خاصة فى عملية تحرير الفلوجة .

كما صرح المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية , مصعب المدرس , مؤكداً على إرتفاع إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية إلى 13,9 ألف ميجاوات وهذا معدل إنتاج لم تشهده المنظومة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *