الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 26/6/2016 : البنيان المرصوص تقصف مواقعاً لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 26/6/2016 : البنيان المرصوص تقصف مواقعاً لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية

جاءت اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 26/6/2016 بالعديد من التطورات الهامة التى من  بينها إعلان قوات البنيان المرصوص عن قيامها بقصف مواقع لتنظيم داعش بمدينة سرت الليبية .

البنيان المرصوص تقصف مواقعاً لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية

أعلن المركز الإعلامى لعملية البنيان المرصوص , التى تتبع المجلس الرئاسى الليبي , بأن مدفعية القوات قد قامت بضرب أهدافاً لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية .

واضاف المركز أن المدفعية الثقيلة للقوات تمكنت من إصابة , منذ أمس وحتى الآن , أهدافاً لتمركزات وآليات لتنظيم داعش وسط ‫‏سرت.

وكان مصدر عسكرى قد صرح , فى وقت سابق من أمس السبت , بأن سلاح الجو التابع للغرفة قد شن غارات جوية عدة على مواقع وتمركزات قوّات تنظيم داعش فى مدينة سرت.

وقد جاء الإعلان عن ذلك بالتزامن مع الإعلان عن قيام فريق الدعم الإنسانى التابع للعملية بتوزيع الاحتياجات الغذائية والدوائية على العائلات القاطنة فى المناطق المحررة فى ‫مدينة سرت‬ وضواحيها.

الجيش الليبي يسيطر على منطقة قاريونس بالكامل

أكد المتحدث الرسمى بإسم الجيش الليبى , العقيد أحمد المسمارى , سيطرة القوات على منطقة قاريونس بالكامل , بالإضافة إلى معسكر درع ليبيا 1 ومقر قيادة مجلس شورى ثوار بنغازى.

وأضاف المسمارى أن القوات تمكنت أيضاً من السيطرة على قرية الجوازى والعمارات الصينية والشركة التركية مقر شركة الجوف والمنطقة المحيطة بها فى قنفودة ومستشفى العقم

حيث تمكنت القوات البرية للجيش بالتقدم نحو المحور الغربى ببنغازى تحت غطاء جوى عبر غارات جوية دقيقة لسلاح الجو , وأشار مصدر عسكرى إلى الكتيبة 302 سيطرت على معسكر درع ليبيا «1» بكامل آلياته العسكرية وقتل من كان فيه ,.

وأضافت أن سلاح الجو الليبى قد قام بإستهدف مواقع وتجمعات تنظيم داعش والتشكيلات المسلحة المتحالفة فى شارع الشجر بالمنطقة لإخراجهم منها تماماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *