الرئيسية / منوعات / صوره اللهم بلغنا ليله القدر لارسالها للأصدقاء و الاقارب في هذة الليلة العظيمة
ليلة القدر حير من الف شهر
فى العشره الاخيره من رمضان ليلة القدر

صوره اللهم بلغنا ليله القدر لارسالها للأصدقاء و الاقارب في هذة الليلة العظيمة

مع قري انتهاء شهر رمضان الكريم خير شهور العام كلة ، و بداية العشر الاواخر من الشهر الفضيل .. يكثف الناس جهودهم للحاق بركب الصالحين السابقين الذين اجتهدوا و جاهدو أنفسهم في على الاسلام و نشرة ، و ابعاد أنفسهم عن المعاصي لنيل الدرجات الرفيعة و الظفر بالآجر العظيم ، فمع بداية العشر الاواخر من شهر رمضان يبدء الناس في الاجتهاد في العبادة حتى يتمكنوا من بلوغ ليلة القدر التي هي خيرا من الف شهر من العبادة عند الله .

فحسب أقوال سيد المرسلين و الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، الذي اسند الي ابناء الامه التماس ليلة القدر في الليالي الوتر من العشرة ايام الاخيرة في شهر رمضان ، فبجانب ان تلك الايام هي ايام مغفرة و عتق من النار ، يقدم الله فيها ايضا هدية عظيمة للأمة الاسلامية و هي ليلة القدر ، التي رفع الله فيها أقدار عبادة و يتقبل منهم صالح الاعمال الخالصة لوجهه الكريم .

و جائت تسمية ليلة القدر بهذا الاسم لسببان .. اولهما لان الله يقدر فيها مجريات الامور و أقدار العباد للعام القادم .

او لانها ليلة تضيق ( تقدر ) فيها الارض بمن عليها من الملائكة المكرمين الدين ينزلون بالسكينة و المودة لعباد الله الصالحين الطائعين في تلك الليلة .

و لعل مع دخول العشرة الاواخر من شهر رمضان الكريم يكثر الناس من الدعاء الي الله عز وجل حتى ينولهم قيام ليلة القدر ( اللهم بلغنا ليلة القدر ) ، داعين الله في كل ليلة وترية بالدعاء الذي خصصه النبي لليلة القدر ” اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عنا ” .

صور اللهم بلغنا ليله القدر لمشاركتها مع الاصدقاء و الأقارب و حسهم على قيام تلك الليلة الكريمة

العشرة الاواخر
ليلة القدر
العشرة الاواخر
ليلة القدر

image

العشرة الاواخر
ليلة القدر
العشرة الاواخر
ليلة القدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *