الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاحد 26/6/2016 : ولى ولى العهد السعودى يصل الى فرنسا اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاحد 26/6/2016 : ولى ولى العهد السعودى يصل الى فرنسا اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

حول التطورات المستجدة على الساحة السعودية اليوم الأحد الموافق 26/6/2016 رصدنا قيام ولى ولى العهد السعودى , الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز , بزيارة إلى فرنسا .

ولى ولى العهد السعودى يصل الى فرنسا اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

من المقرر اليوم الأحد الموافق 26/6/2016 , أن يصل ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية , الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى جمهورية فرنسا.

حيث تأتى هذه الزيارة الرسمية من أجل عقد عدة لقاءاً مع عدد من المسئولين الفرنسيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وسوف يشهد بداية الزيارة قيام الامير محمد بن سلمان بعقد لقاء مع الرئيس الفرنسى ” فرانسوا هولاند ” ورئيس الوزراء , مانويل فالس , ووزير الدفاع جون إيف لودريان , وعدد من القيادات فى القطاع العام والخاص.

هذا وقد صرح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا , الدكتور خالد بن محمد العنقرى , بأن الزيارة من شأنها ان تبحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة وفرنسا .

وأشار السفير إلى أن هذه العلاقة الثنائية تعد إستراتيجية ومتينة وقائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة , مستشهداً بالمواقف والرؤى السياسية التى تأتى متطابقة فى عدد من القضايا الدولية .

كما من المقرر أن تشهد هذه الزيارة توقيع بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينيّة بين البلدين , هذا بالإضافة إلى القيام بعقد منتدى فرص الأعمال فى نسخته الثالثة.

حيث انه يجمع عددًا من الشركات ونخبة من رجال الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار بين كلا البلدين , وذلك بالتزامن مع إنعقاد مجلس الأعمال السعودى الفرنسى , حيث  أن قيمة التبادلات التجارية قد بلغت نحو 53 مليار ريال .

والجدير بالذكر أن زيارة ولى ولى العهد السعودى إلى الجمهورية الفرنسية تأتى فى أعقاب زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار تعزيز العلاقات الدولية بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *