الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 26/6/2016 : الامام الاكبر يؤكد شرط الجهاد ان يكون فى سبيل الله واعلان الحرب مكفول لولى الامر
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 26/6/2016 : الامام الاكبر يؤكد شرط الجهاد ان يكون فى سبيل الله واعلان الحرب مكفول لولى الامر

حول مستجدات بوابة الازهر الالكترونية اليوم الأحد الموافق 26/6/2016 , جئنا بالعديد من التفاصيل الهامة التى من بينها الآتى :

الامام الاكبر يؤكد شرط الجهاد ان يكون فى سبيل الله واعلان الحرب مكفول لولى الامر

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , على أن الجهاد فى الإسلام يشترط أن يكون فى سبيل الله .

مشيراً إلى أن ذلك شرطاً أساسياً خالِ من أى إعتبارات أو مصالح شخصية , حيث شُرعت أحكام القتال فى إطار أخلاقيات غير موجودة فى أى نظام بالعالم سواء قبل أو بعد ظهور الإسلام .

وأضاف فضيلته أن الحرب لا يجب أن يتم الإعلان عنها من قبل أى جهة غير رئيس الدولة ذاته بإعتباره ولى الأمر أو من يقوم بالإنابة عنه نظراً لكونه أمر خطير لا يترك لأى شخص.

كما أوضح فضيلته على مفهوم أن الدين الإسلامى قد إنتشر بالسيف , مشيراً إلى أنه فهم خاطئ ولا يدل على الفهم الصحيح لعلوم اللغة العربية , لأن القرآن الكريم حدد منهج الدعوة ولم يتركه لاجتهاد الأفراد أو الجماعات .

وأشار الإمام الأكبر إلى أن جميع الفتوحات الإسلامية التى تمت ليست احتلالا، وإنما كانت لعرض الإسلام والدعوة إليه فقط , وذلك أنها أعطت الحرية المطلقة لأهل البلاد المفتوحة إمَّا الدخول فى الإسلام أو البقاء على دينهم.

كما وجه الإمام الأكبر رسالة للشباب الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعى ولهم صفحات تروج للعنف أو الدعوة للإسلام بالسيف , مطالباً إياهم بفهم الدين الصحيح , نظراً لأن ما يقومون به سوف يعرضهم لعقاب شديد من الله – سبحانه وتعالى .

يذكر أن الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , يقوم يومياً بالظهور على شاشة التليفزيون فى برنامج الإمام الطيب لتوعية الشباب بأصل الدين الإسلامى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *