الرئيسية / منوعات / علامات ليله القدر فى العشر الاواخر من شهر رمضان
علامات ليلة القدر
خير من الف

علامات ليله القدر فى العشر الاواخر من شهر رمضان

ذكر الله الغلى القدير ليلة القدر  في كتابه العزيز ، و ذلك وحده دليل كبير على وجودها ، و ان عدم تحديد يوم او ساعة لها او اى وقت محدد ، هو فى حد ذاته دعوة من الله سبحانه و تعالى ، الى كثرة العبادة خاصة فى شهر رمضان ، علامات ليلة القدر كثيرة .
و هناك الكثير من الناس قد هداهم الله سبحانه و تعالى ، و بالفعل استشعروا لتلك الليلة العظيمة ، ليلة القدر التى قدرها عظيم ، و ليس من حق احد ان يكذبهم ، نعم فربما هم يستحقون ذلك ، و مجرد تصديق ان ليلة القدر هى حقيقة ، هو من الايمان بالله سبحانه و تعالى .

تعالى في سورة القدر :{ إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر }
وفي سورة الدخان :{ إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم }

و لقد سميت ليلة القدر  بهذا الاسم ، و ذلك لعلو قدرها و الشرف الذى تمتلكه ، كما انه يقدر فيها الله ثواب عظيم القدر ، ففيها يكتب ما سيحدث عاما كاملا من الارزاق و الاعمار ، و هى حكمة الاهية لله جل و على ، او ان قدر العبادة فى ليلة القدر له القدر العظيم من المغفرة لكل الذنوب .
علامات ليلة القدر :
– من علامات ليلة القدر فيها يكون الضوء و النور كثير جدا ، و بالطبع فوجود الانوار الصناعية للانسن قد تمنعه من رؤية هذه الانوار ، الا اذا كان بعيدا عن تلك الانوار ، كان يكون على البر مثلا، وقتها يمكن الرؤية الجيدة لانوار تلك الليلة ليلة القدر ،و بالتاكيد لن يستشعر ذلك سوى كل مؤمن قوى الايمان .
– و من علامات ليلة القدر هى ليلة يشعر فيها المؤمن بالطمانينة ، و راحة بال تختلف عن كل الليالى .
– و من علامات ليلة القدر يكون الرياح فى ليلة القدر تتميز بالهدوء و السكون ، لا عواصف و لا اتربة ، بل جوا رائق .
– و من علامات ليلة القدر يجد المؤمن فى قيام ليلة القدر ، راحة ليس بعدها راحة ، و يشعر بالاختلاف عن الليالى الاخرى .
– و من علامات ليلة القدر  الشمس فى يومها لا يوجد لها شعاع ، و فيها صفاء يختلف عن كل لايام .
– يو ذكر ان اكثير من الصحابة راى الله فى منامه فى تلك الليلة .
و لا عجب فى ذلك ، فهى ليلة فيها بركة ، فيها نزل القران على محمد ، و تنزل فيها الملائكة الى الارض بالكثير من الخير و البركة و المغفرة و الرحمة ، ليس فيها اى شر بل كلها خير و بر و طاعات  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *