الرئيسية / منوعات / عيد الفطر 2016 في جمهورية مصر العربية حسب توقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية
عيد الفطر المبارك
المعهد القومي للبحوث الفلكية يحدد موعد عيد الفطر

عيد الفطر 2016 في جمهورية مصر العربية حسب توقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية

لم يتبقي سوي ايام قليلة ويحتفل المسلمون في كل مكان في العالم بحلول اول ايام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، فاليوم هو الحادي والعشرين من شهر رمضان لعام 1437 هجرية فمن المتوقع ان لا يزيد عدد الايام  المتبقية علي نهاية شهر رمضان عن تسعة ايام فقط وبعدها نحتفل جميعا بعيد الفطر المبارك.

عيد الفطر 2016 حسب توقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية

ويتوقع خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية ان يكون يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2016 هو اخر أيام شهر رمضان المبارك اي هو المتمم للشهر الكريم، وأن يوم الاربعاء 6/7/2016 هو اول ايام عيد الفطر المبارك لهذا العام والذي سيوافق الاول من شهر شوال عام 1437 هجرية.

اما بالنسبة لموعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2016 والذي دائما ما يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة فمن المحتمل ان يوافق يوم السبت اليوم التاسع من شهر سبتمبر القادم، والذي يسبقه يوم وقفة عرفات الذي اوصانا رسولنا الحبيب “صل الله عليه وسلم” بصيامه حيث ان صيامه يكفر ذنوب سنة سابقة وسنة قادمة.

ويحتفل المصريون سنويا بعيد الفطر المبارك والذي ينفرد بمجموعة من مظاهر الاحتفال الخاصة به والتي لن تجدها في اي مناسبة اخري، ومن ضمن هذه المظاهر تسابق ربات البيوت في إعداد انواع خاصة من المعجنات والتي تتمثل في الكحك بجميع انواعه المحشوة بالملبن والعجوة والسادة ايضا والبسكويت والبيتي فور والغريبة.

وهناك ايضا من ربات البيوت من تعد انواع مختلفة من التسالي مثل الفول السوداني والترمس والحمص إضافة إلى شراء الشيكولاتة، ويجد المسلمون في عيد الفطر المبارك مناسبة جيدة للاجتماع مع الاهل والأصدقاء والخروج الي المتنزهات ومدن الملاهي اضافة الي النزهات النيلية والسينيمات لقضاء احلي الأوقات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *