الرئيسية / اخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يطالب ببدء فورى لاجراءات لخروج بريطانيا
خروج بريطانيا
اجراءات

الاتحاد الاوروبي يطالب ببدء فورى لاجراءات لخروج بريطانيا

ضغط الاتحاد الاوروبى من بداية اليوم على بريطانيا ، و ذلك كى تقوم بوضع الخطوات الاجرائية ، لكى تخرج سريعا من الاتحاد الاتحاد الاوروبى ، و هذا عقب التصويت بالخروج من الاتحاد الاوروبى ، و نجاح التصويت لصالح الخروج ، و هو ما كان يرفضه عدد كبير من الشعب البريطانى ، و هو الخبر الذى احدث الكثير من الصدامات .

يذكر ان فرانك فالتر ، وزير خارجية المانيا ، قد صرح بانه يجب التفاوض السلريع على خروج بريطانيا سريعا ، و ذلك من الاتحاد الاوروبى ، و كان ذلك فى اجتماع موسع بحضور كل البلاد مؤسسة الاتحاد الاوروبى ، و حضره عدد كبير من الصحفيين ، و قال انهم يتفقوا جميعا على انه يجب ان نتنهى هذه الاجراءات سريعا جدا .

و قال وزير الخارجة بفرنسا ، جاك مارك انه يتسنى الان لبريطانيا ان تعين رئيس ، و ذلك للحكومة البريطانية فورا .

و كان ايضا ايرولت ، قد طلب من جميع اعضاء الاتحاد الاوروبى ، ان يضعوا شروطهم لخروج بريطانيا من الاتحاد ، و انه يجب ان تكون مفاوضات سريعة ، و يجب ان تكون هكذا و ذلك للصالح ليس الا .

و يذكر انه منذ ساعات وجهت بريطانيا ضربة كبرى ، و ذلك للاتحاد الاوروبى ، بعد ان تم التصويت باغلبية 2 % لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبى لبريطانيا ، و الذى يعد  نقطة تحول في وحدة اوروبا .

و من الواضح ان الموقف باوروبا الان ، قد اصبح صعبا حقا ، و انه هناك عدد كبير من المشكلات التى بدات تتازم ، و ذلك بمجرد الاعلان عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى .

و و الحقيقة انه لابد من الوقوف الجاد ، و ذلك من الاتحاد الاوروبى ، حتى تتم مواجهة المشكلات التى ظهرت سريعا ، و التى من المحتمل ان تتفاقم سريعا ، و تؤدى الى مشكلات اكبر اكبر ، تلك التى يجب الحد منها سريعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *