الرئيسية / اخبار العالم / اثر خروج بريطانيا من EU فى البورصة و الاسواق العالمية
الاتحاد الاوروبى
البورصة و الاسواق

اثر خروج بريطانيا من EU فى البورصة و الاسواق العالمية

نتابع معكم اعزائى اهم الاخبار و الاحداث العالمية ، و التى هزت الدنيا منذ عدة ايام ، الا و هى اخبا بريطانيا ، و خروجها من الاتحاد الاوبروبى ، و هل هذا سيؤثر على السوق العالمية ، و هل كان هذا الخبر اى تاثير على الاقتصاد العالمى ، او الاقتصاد البريطانى ، و هل هناك رؤية مستقبلية واضحة للاقتصاد البريطانى .

جدير بالذكر ان الخبراء ، قد اوضحوا فى عدد من التقريرات ، ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ، سوف يكون له اثره البالغ على الاقتصاد البريطانى ، و الدول الاوروبية ستتاثر هى الاخرى تاثرا بالغا ،بل و على الاقتصاد العالمى ايضا ، حيث سيكون له اثار سلبية ضخمة ، و ذلك على نمو الاقتصاد فى بريطانيا ، بل ان ذلك سوف يظهر قريبا جدا .

و اما بالنسبة للبلاد غير بريطانية ، و بالنسبة للبورصة ايضا ، فان الدلائل تشير الى انه منذ امس فقط هبط الجنيه الاسترلينى الى حوالى نسبة العشر ، و ذلك فى ساعات فقط ، كما ان اسعار النفط هبطت هى الاخرى الى حوالى الخمسة بالمائة ، ، هذا الى جانب الهزة التى حدثت لجميع الاسهم التى يتم تداولها .

اما الذهب فقد ارتفع بشك ملحوظ  ، و هو ما كان منتظر فى ظل هذه الاحداث ، التى حدثت مؤخرا فى بريطانيا ، و الخروج من الاتحاد الاوروبى .

 و هناك بعض المشتثمرين ، قد وجهوا انظارهم للين ، و لعله يكون لهم الملاذ الذى يامنوه ، و ذلك فى ظل تلك الاجواء المضظربة ، و هو مرتفع من سنتين و نصف ، و ذلك على الخلاف مع الدولار  .

و نهاية اليوم انه كان يوم غاية فى الصعوبة ، و غاية فى الاختلاف ، و ذلك عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *