الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر 2016 رسميا حسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية
عيد الفطر المبارك
المعهد القومي للبحوث الفلكية يحدد موعد عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2016 رسميا حسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية

يحتفل المسلمون في جميع انحاء العالم بعيد الفطر المبارك سنويا في اليوم الاول من شهر شوال بالتقويم الهجري حيث يعتبر موعد ثابت كل سنة لكنه يختلف بالنسبة للتقويم الميلادي، حيث يجد المسلمين في هذا العيد الفرصة الكبيرة للقاء الأهل والأصدقاء وقضاء أحلي وأمتع الأوقات معهم.

وهناك العديد من مظاهر احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك في مصر ومن هذه المظاهر اهتمام جميع الأسر المصرية بعمل الكحك بجميع انواعه المحشوة بالملبن والعجوة والسادة ايضا والبسكويت والبيتي فور والغريبة اضافة الي شراء الشيكولاتة والترمس والتي تعتبر من اشهر مظاهر الاحتفال بالعيد، كما يخرج الاهل للمعايدة علي اقربائهم عقب صلاة العيد مباشرة لنشر الود والحب بين الناس.

موعد عيد الفطر المبارك 2016 في جمهورية مصر العربية فلكيا

ويتوقع خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية ان يكون اول ايام عيد الفطر المبارك لهذا العام هو يوم الاربعاء السادس من شهر يوليو القادم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، حيث يتوقع خبراء معهد البحوث الفلكية ان يتم شهر رمضان لهذا العام ثلاثين يوما فيكون يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو القادم هو اليوم الثلاثين اليوم المتمم لشهر رمضان.

علما بأن شهر شعبان الماضي قد أتم تسع وعشرين يوما فقط حيث كان يوم الأحد الموافق الثامن من شهر مايو الماضي هو اول ايام  شهر شعبان، وكان يوم الاحد الخامس من يونيو الجاري هي المتمم لشهر شعبان الشهر الذي كان رسول الله محمد “صل الله عليه وسلم” يصوم معظم أيامه.

موعد عيد الاضحي المبارك 2016 فلكيا

اما بالنسبة لموعد عيد الأضحى المبارك فمن المتوقع ان يكون يوم السبت الموافق اليوم التاسع من شهر سبتمبر القادم 2016 والذي يناظر اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1437 هجريا.

 

تعليق واحد

  1. عييييييييددددددددددددددددددددددسعيدددددددددددوكل عام و انتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *