الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 25/6/2016 : وزارة الإسكان تعلن عن طرحها 55 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 25/6/2016 : وزارة الإسكان تعلن عن طرحها 55 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل

جاءت اخبار مصر اليوم السبت الموافق 25/6/2016 بالإعلان عن طرح وزارة الإسكان 55 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر واحد

وزارة الإسكان تعلن عن طرحها 55 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل

أعلن وكيل وزارة الإسكان ومسئول ملف الإسكان المتوسط , المهندس محمد نبيه , صباح اليوم السبت , أن الوزارة سوف تقوم بطرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر خلال شهر.

وأضاف المهندس نبيه أن هذه المرحلة تحتوى على 55 ألف وحدة سكنية فى أكثر من 8 مدن جديدة , مشيراً إلى أن مساحة الوحدات تتراوح بين 100 إلى 150 متر مربع من أجل القضاء على مشكلة الإسكان لمحدودى الدخل.

وزارة الزراعة تؤكد تراجع مساحات القطن المزروعة مقاربة النصف مقارنة بالعام الماضى

أعلنت وزارة الزراعة , خلال تقرير صادر من قبل شئون المديريات الزراعية , عن تراجع المساحات المزروعة بقطن الموسم الصيفى الحالى إلى 47% مقارنة بالعام الماضى .

واضافت  أن إجمالى ما تمت زراعته قطن بلغ 131 ألف فدان بمختلف المحافظات فى العام الحالى , بينما شهد العام الماضى زراعة 247 ألف فدان .

وأكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة على أن المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , قد كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بعقد اجتماعات مكثفة مع المعنيين بزراعة القطن وبحوث القطن، لوضع خطة لإعادة القطن المصرى إلى عرشه.

بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية لزيادة المساحة المنزرعة والنهوض بالجودة خلال الفترة المقبلة ووضع سياسة صنفية للقطن، وتوفير بذرة الاكثار.

كما يقوم بوضع خطة واضحة من أجل النجاح فى تسويق المحصول , مشيراً إلى أن سبب تراجع المساحات المزروعة قطن الموسم الصيفى الحالىعدم وجود دراسات اقتصادية تقدر المساحات التى ينبغى زراعتها بالقطن.

بالإضافة إلى القصور والخلل الذى يعانى منه قطاع الأعمال العام بسبب توقف القطاع عن تصنيع الغزل من القطن طويل التيلة، واستخدم القطن المصرى فى نحو 50% من صناعة الغزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *