الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 25/6/2016 : البوابة الوطنية تعلن عن ضرورة إسراع المستفيدين بتحديث بياناتهم
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

اخبار حافز اليوم السبت 25/6/2016 : البوابة الوطنية تعلن عن ضرورة إسراع المستفيدين بتحديث بياناتهم

حول اخر ما جاء عن اخبار حافز اليوم السبت الموافق 25/6/2016 , رصدنا إعلان البوابة الوطنية للعمل ” طــــاقـــات ” على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين.

البوابة الوطنية تعلن عن ضرورة إسراع المستفيدين بتحديث بياناتهم

أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” , عبر الموقع الإلكترونى الرسمى لها , عن الإنتهاء من نقل كافة بيانات المستفيدين إليها .

كما شددت على ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها من أجل العمل على تحديث بياناتهم , وذلك من أجل التأكد من صحتها لضمان وصول المخصص المالى.

حيث تقوم وزارة الضمان الإجتماعى بصرف مخصص شهرى لمستفيدى حافز يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى لمدة عام كامل , كإعانة للعاطلين عن العمل لحين توفير لهم العمل المناسب.

ليس هذا فحسب , بل يقدم برنامج حافز الوطنى تنظيم عدد من الدورات التدريبية التى من شأنها أن تعمل على تدريب كافة المستفيدين على الدخول إلى سوق العمل السعودى بقدرة وكفاءة متميزة.

هذا وقد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية , هدف , عن إيداع الدفعة الأولى من المخصص المالى لبرنامج «حافز صعوبة الحصول على عمل» فى حسابات مستفيدي ومستفيدات البرنامج.

وأضاف المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية , الدكتور عبدالكريم النجيدي ,  أن العدد الإجمالي للدفعة الأولى من مستفيدين ومستفيدات برنامج «حافز صعوبة الحصول على عمل» بلغ 191.755 مستفيداً ومستفيدة.

كما سجلت الإناث النسبة الأعلى بنسبة 95 في المئة ,  وبواقع 183.028 مستفيدة من العدد الإجمالى , مشيراً إلى أن 82%  من المستحقين لدعم البرنامج أعمارهم أقل من 35 عاماً.

وأكد النجيدى علىأن دعم برامج حافز الرئيسة يتم من خلال برامج التأهيل والتدريب والمساعدة في الحصول على وظيفة عبر قنوات برنامج «طاقات» المتعددة.

هذا بالإضافة إلى توفير مخصص مالي لمساعدتهم في عملية البحث عن عمل مما يمكن الكوادر الوطنية من التحول إلى قوى وطنية عاملة مؤهلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *