الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 25/6/2016 : شيخ الازهر يؤكد على تقسيم العالم لدار إسلام وكفر يرجع الى ظروف العصر
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 25/6/2016 : شيخ الازهر يؤكد على تقسيم العالم لدار إسلام وكفر يرجع الى ظروف العصر

نرصد اخر مستجدات بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 25/6/2016 , حيث أكد فضيلة الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , على عدد من المعلومات الهامة

شيخ الازهر يؤكد على أن تقسيم العالم لدار إسلام وكفر يرجع الى ظروف العصر

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , على أن تقسيم العالم إلى دارين دار الإسلام ودار الكفر ما هو إلا مفردات ترجع لظروف العصر الذى نعيشه .

كما أضاف فضيلته على أن هناك أكذوبة كبرى تشير بأن الإسلام فد إنتشر بالسيف , مؤكداً على أن لفظ السيف لم يذكر فى أى آية من آيات القرآن الكريم .

وأكد فضيلته على أن أداة الحرب الوحيدة التى تم ذكرها فى القرآن الكريم هى الرمح , وجاءت مرة واحدة فقط من أجل التحذير من قتل الصيد في حالة أن تكون محرمًا .

وأوضح فضيلته عن هذا التقسيم للعالم جاء من الأحكام التي أنشأها واقع معن , داعياً إلى ضرورة التفريق بين الأحكام التى أنشأها فقه الواقع وبين فقه النص .

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يلتقى مع أوائل الجمهورية من طلائع الازهر

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير , رئيس قطاع المعاهد الأزهرية , بإستقبال أوائل الجمهورية والقاهرة للشهادتين الابتدائية والاعدادية لمعهد طلائع الأزهر الشريف الخاص .

حيث أعرب الأمير عن كامل فخره وتقديره للطلاب ولإدارة المعهد , مشيداً بالجهود المميزة التى قاموا بها خلال الفترة الماضية فى العام الدراسى 2015/2016 وقام بتنهئة الطلاب .

هذا وقد حضرر  اللقاء الدكتور /اسماعيل الحداد , رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات , إلى جانب الدكتور ابو زيد الاسناوى , مدير عام التعليم الخاص , والشيخ عبد الحميد الجعفرى , مدير عام مكتب رئيس القطاع.

والجدير بالذكر أن رئيس القطاع ييقوم كل عام بإستقبال الأوائل تحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد للنهوض بمستوى التعليم الأزهرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *