الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 25/6/2016 : الداخلية السعودية تعلن عن مقتل شرطى فى منطقة شيعية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 25/6/2016 : الداخلية السعودية تعلن عن مقتل شرطى فى منطقة شيعية

نرصد اخر ما جاء حول اخبار السعودية صباح اليوم السبت الموافق 25/6/2016 , حيث تضمنت الاخبار إعلان وزارة الداخلية السعودية عن مقتل شرطى سعودى فى منطقة للشيعة .

الداخلية السعودية تعلن عن مقتل شرطى فى منطقة شيعية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية , يوم أمس الجمعة , عن مقتل شرطى فى شرق المملكة العربية السعودية , والتى تعد المكان الذى يقطن فى الشيعة .

وقد وصفت الوزارة هذا العمل من اطلاق النار عليه بكونه عمل إرهابى جسيم , والذى أدى إلى مصرع قائد سيارة الشرطة أيضاً .

وأضافت الوزارة أن هذا الهجوم قد وقع بعيد الظهر فى بلدة سيهات فى محافظة القطيف الشيعية , وذلك عقب قيام مسلحا بقتل خمسة اشخاص فى تجمع للشيعة فى سيهات فى شهر اكتوبر الماضى.

وقد أعلن تنظيم داعش عن تبنيه لهذا الهجوم , بالإضافة إلى إعلانه عن تبنيه عدد من الإعتداءات الاخرى التى استهدفت الاقلية الشيعية.

وكان احد المطلوبين لدى قوات الامن السعودية قتل خلال تبادل لاطلاق النار اثناء مداهمة منزله ,  ومنذ عام 2011، تشهد القطيف احتجاجات متفرقة، خصوصا مطلع السنة الحالية .

و الجدير بالذكر أن أسباب هذه التفرقة يرجع إلى إعلان السلطات السعودية عن اعدام رجل الدين الشيعى المعارض نمر النمر , الذى يعد زعيم من زعماء الشيعة .

تجدر الإشارة إلى أن الزعيم النمر يعد من ابرز قادة الاحتجاجات التى اندلعت فى العام 2011 , وتم اعدامه من ضمن مجموعة من 47 مدانا “بالارهاب”.

ومن المعروف أن معظم الشيعة فى السعودية  يتمركزون فى المنطقة الشرقية ويشكون “التهميش” فى الوظائف العليا بشكل خاص .

ليس هذا فحسب بل إنهم يشكون من الإهمال الجسيم فى مناطقهم التى تفتقر أبسط سبل الحياة التى يجب أن تتوافر لأى مواطن , إلى جانب الإنتهاكات التى يتعرضون لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *